أهم الأخبارمحليات

البابا تواضروس يزور الكويت الأحد

بدعوة من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمصر وسائر بلاد المهجر الكويت، حيث يصل مساء الأحد 23 الجاري.

وأعلن مصدر كنسي أن البابا سيلتقي خلال زيارته صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لتقديم الشكر لسموه على الدعم اللامحدود المقدم للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، حيث ان الكنيسة القبطية يعود إنشاؤها في الكويت إلى ستينيات القرن الماضي، وهي أول كنيسة قبطية تتم إقامتها خارج مصر، كما يلتقي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وكبار الشخصيات الكويتية.

هذا، وسيقدم البابا الشكر للرعاية والاهتمام اللامحدودين اللذين يجدهما الأقباط الأرثوذوكس المقيمون في الكويت، حيث وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض أقيمت عليها كاتدرائية مار مرقس في منطقة حولي يقدم فيها الأقباط الشعائر الدينية بكل حرية، وكذلك جهود سمو الشيخ ناصر المحمد والشيخة فريحة الأحمد.

وكان البابا شنودة الثالث يتمنى زيارة الكويت، وقال عنها «طلبنا وأخذنا أكثر مما طلبنا»، كما انه دائم الإشادة بالكويت وقيادتها الحكيمة. وتستغرق الزيارة التي تتم لأول مرة منذ جلوس البابا على الكرسي البابوي في 2012 عدة أيام، حيث من المقرر ان يغادر الخميس، ويرأس خلال زيارته شعائر قداسين، وسيقوم بتدشين الكاتدرائية الجديدة في قداس يقام صباح الثلاثاء المقبل، ويعقد اجتماعات روحية ومؤتمرا صحافيا الى جانب تشريفه حفل عشاء دعا اليه القمص بيجول الانبا بيشوي في فندق الشيراتون في الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى