أهم الأخباربرلمان

الصالح يسأل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية عن المستشارين القانونيين في ديوان الخدمة المدنية

أعلن النائب د.هشام الصالح انه تقدم بسؤال برلماني إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاقتصادية فيصل المدلج عن عدد المستشارين القانونيين وجميع من يعمل بالوظيفة القانونية الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في ديوان الخدمة المدنية.

وطلب النائب في سؤاله إفادته وتزويده بما يلي:

1-كم يبلغ عدد المستشارين القانونيين وجميع من يعمل بالوظيفة القانونية الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في ديوان الخدمة المدنية حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

2-ما القسام الإدارية التي تشغل الدور الثامن في مبنى ديوان الخدمة المدنية؟

3-كم يبلغ إجمالي عدد العاملين غير الكويتيين في جميع الوظائف في الديوان مع بيان مسماهم الوظيفي؟

4-هل اعلن الديوان عن حاجته إلى تعيين مستشارين قانونيين كويتيين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنماذج عن تلك الإعلانات وذلك عن آخر عشر سنوات، وإذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان أسباب ذلك في ظل مخالفته للدستور والقانون.

5-تاريخ تعيين كل مستشار قانوني غير كويتي وكل من يعمل بالوظيفة القانونية من غير الكويتيين في ديوان الخدمة المدنية حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مع بيان طريقة التعيين سواء كان بنظام التعاقد أو الاستعانة أو الإعارة أو غير ذلك، وتخصصه العلمي ومؤهله الدراسي وسنوات خبرته والراتب الشهري الذي يتقاضاه وأي مخصصات مالية يتقاضاها عن الحضور والمشاركة في اللجان المختلفة وأي مزايا أو مستحقات مالية أخرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى