أهم الأخبارفنلقاءات

النجمة هيفاء وهبي ل” صوت الخليج” : انا نجمة اغراء وخلافاتي مع فنانات اشاعة

 

 لا احب ان اعيش في برج عاجي بعيدا عن الناس.

اعشق شخصيه بنت البلد و عسليه الاقرب الي قلبي .

 البومي الجديد يضم اغنيات خليجيه و مصريه و لبنانيه .

 دخلت التمثيل بعاصفه من الاعتراضات لكني صممت علي الاستمرار.

 لا اخشي التصوير الخارجي و احتمي بجمهوري .

اعتمد علي موروث من العادات و التقاليد .

من القاهرة – حوار: نرمين محب

“هي عسليه في الحربايه ” و “بيسه في دكان شحاته” و” مريم في مسلسل يحمل نفس الاسم ” انها الفنانه اللبنانية نجمة الجماهير العربية  “هيفاء وهبي ” التي برعت في التمثيل وانطلقت في عالم  الغناء , امتازت بطلتها الفنية المتمكنة من خلال الحضور اللافت والاداء المبهر .

وبين التأييد المطلق لفنها و الاعجاب اللا متناهي بأداءها في التمثيل و الغناء و بين اعتراضات ورفض وقبول على حضورها مشاهد  سينمائية  وتلفزيونية ,  قررت في لقائنا معها   ان  تكون في حاله تصالح مع النفس مقتنعه بموهبتها راضيه عن اداءها متطلعه الي المزيد من الافضل و الارقي في عالم الفن وروت لنا من تفاصيل الرحلة ونفت اشاعة عداوتها للمطربة أصالة وتوريطها في مطار بيروت بشنطة المخدرات  .

صوت الخليج الكويتية التقت النجمه الكبيره هيفاء وهبي في الحوار التالي :

اختلفت الاراء حول توصيف شخصيه عسليه في مسلسل الحربايه الذي عرض علي احد الشاشات المصريه …. كيف تري هيفاء وهبي شخصيتها في الحربايه؟

علي عكس جميع الاراء لم اري في شخصيه عسليه جانب الشر المطلق لانها صنيعه ظروفها التي جعلت منها شخصيه متلونه تستطيع ان تعيش في كل الاجواء و في رأيي ان هذا التلون ليس بالضروره ان يجنح ناحيه الشر فليس كل انسان متلون بالضروره يكون شرير .

تعددت اماكن التصوير خاصه الخارجي في عدد من الشوارع و المدن المصريه , ما هي الصعوبات التي واجهتك اثناء التصوير ؟

المسلسل كله كان مليء بالصعوبات بدايه من شخصيه عسليه و مرورا بكل احداث العمل ,  و فيما يتعلق بالتصوير الخارجي الصعوبه التي واجهتني هي حب الناس الذيلا جعلنا نبقى لفترات طويله في التصوير بسبب التجمعات الهائلة  للجماهير المصريه  , خاصه في الاماكن الشعبيه في منطقه بولاق في وسط القاهره و في مدينه المنيا في صعيد مصر فقد فوجئت  بمحبه الناس والتي تسببت في تعطيل التصوير اكثر من مره لكن اعتبر ان هذه الصعوبات هي اهم ما في الفن ،النتيجه الطبيعيه لارتباط الفنان بجمهوره تظهر في هذه المواقف , وعلي الرغم من الارهاق الشديد الا انني كنت سعيده جدا ,  و اتمني ان اعمل دائما وسط الناس .

يظهر من كلامك انك تحبين التعامل مع الطبقه الشعبيه هل هذا الامر تطبقينه في الفن و الحياه ايضا ؟

بالنسبه للفن فان سمة الشخصيه الشعبيه او بنت البلد كما يطلق عليها المصريون شخصيه قريبه الي قلبي و عندما العب دور الفتاه الشعبيه لا اشعر انني امثل وانه عمل روتيني  , بل اقف امام الكامير لاقدم شخصيه احبها و اعشقها ، فأنا عاشقه لملابس الفتاه الشعبيه و طريقه كلامها بل و “الجدعنه”  و الصفات الحلوه التي تتمتع بها و لو عرض عليا كل عام شخصيه بنت البلد فلن اتردد في ان العبها بشرط ان تكون في سياق جديد و صيغه مختلفه عن الشخصيات التي سبق و قدمتها.

اما الحياه فأنا كهيفاء وهبي لا احب ان اعيش في برج عاجي بعيدا عن الناس ، بل بالعكس انا وسط الناس اجد نفسي و اشعر بحاله من السعاده و الرضا , و اذا كنت تقصدي صفات بنت البلد فانا كهيفاء و هبي بنت بلد جدا جدا جدا .

عدد من النقاد و الكثير من المتابعين لاداء هيفاء وهبي يتحدثوا عن التنوع في الاداء و القدره التي تتمتعين بها في الانتقال بالشخصيه من مرحله الي اخري ………. بماذا تعلقين علي هذا الامر ؟

اذا كان هذا هو راي النقاد و الجمهور فهذه شهاده اعتز بها و اتمني بالفعلان اكون علي هذه الدرجه من الحرفيه ، لانه من المفارقات انني عندما بدات في خوض تجربه التمثيل فؤجت بعاصفه من الاعتراضات علي دخولي التمثيل وكأن في الامر جريمه ، و في نفس الوقت وجدت ترحيبا غير عادي من جمهوري ، و هذا خلق لدي نوع من التحدي ، لذلك فأنا لا اتعامل مع الشخصيه التي اؤديها بسطحيه او استهطار لكن (بجد بجد)انا اذاكر الشخصيه و اركز في العمل ككل و ليس دوري فقط و من هنا يشعر المشاهد بصدق ادإي و هذا يسعدني جدا و يجعلني في حاله تحدي مستمر لكي احافظ علي حسن ظن الجمهور .

هل معني ذلك ان هيفاء وهبي كنجمه تتدخل في كل تفاصيل العمل ؟

لا انا لم اقل ذلك انا اتدخل بالشكل الذي يريحني و يجعلني اؤدي عملي و انا متصالحه مع نفسي و راديه عن ادائي و انا من انصار التخصص المخرج له دور و المؤلف له دور و الممثل له دور المهم ان يكون هناك توافق و تفاهم بين الجميع .

قلتي في معرض حديثك انك تذاكري جيدا ما معني هذه المذاكره ؟ و كيف تستعدين لاداء ادوارك ؟

المذاكره بالنسبه لي تعني القراءه الجيده لكل المجتمع بكل طبقاته ولا يقتصر الامر علي الشخصيه او الدور المطلوب ان اؤديه ، و هذا الامر يظهر جيدا من خلال الاعمال التي اقدمها  فأنا لدي مخزون متوارث من مختلف احداث الحياه التي مررت بها سواء علي المستوي الشخصي او العائلي او المجتمعي بشكل عام .

برأيك هل الموهبه وحدها تكفي لصناعه النجم؟

الموهبه لوحدها لا تكفي و عن نفسي التحقت بدراسات عديده سواء في الدول العربيه او في الخارج و في امريكا درست تمثيل ولا زال امامي الكثير في مجال الدراسه الاكاديميه.

النجمه هيفاء وهبي يصنفها البعض بإنها ممثله اغراء… هل توافقين علي هذا الرأي ؟

نعم انا ممثله اغراء ولا اري عيب في ذلك لكنني لست ممثله اغراء فقط فأنا ممثله شامله اؤدي كل الادوار و اعمالي وادواري شاهده عاي هذا الكلام .

يتردد ان كواليس اعمالك تشهد خلافات حاده بينك و بين النجمات الاخريات ما حقيقه هذه الخلافات ؟

عن نفسي استغرب جدا من هذه الاحاديث لان هذا لا اساس له من الصحه و ليس لي خلافات مع اي حد في الوسط الفني كل ما في الامر انني اعمل لوحدي , واعود الي بيتي وعلاقتي طيبه بكل الناس والحمد لله رب العالمين, وكل ما يتداول عني بشأن الخلافات مع مطربات وممثلات اشاعة .

بعد هذا النجاح الكبير في التمثيل اين هي المطربه هيفاء وهبي ؟

هيفاء الممثله لا تنفصل عن هيفاء المطربه فكلاهما نفس الشخصيه فقط قدمت البوما حديدا يضم ٢٠ اغنيه بالهجه المصريه و الخليجيه و اللبنانيه.

كلمة أخيرة

شكرا لمجلة صوت الخليج الكويتية على هذا اللقاء الجميل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى