أخبارأهم الأخبار

بيان صادر عن المشروع الوطني ولاء حول الاحكام القضائية الصادرة بحق خلية العبدلي

بيان صادر عن  المشروع الوطني لتعزيز قيم المواطنة “ولاء”
بسم الله الرحمن الرحيم

 

”  وَٱعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ ٱللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُواْ”

 

قضت محكمة التمييز اليوم بأحكام قضائية  على ما سمي اعلاميا بخلية العبدلي …وصدور أحكام قضائية نهائية  مابين المؤبد والبراءة وأحكام أخرى نافذة .

 

وإيمانا منا بضرورة الالتزام بالوحدة الوطنية  وتكريس دور دولة المؤسسات وحفاظا على نسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية ،  ندعو الشعب الكويتي إلى ضبط النفس وعدم الزج بدور السلطتين التشريعية والتنفيذية  وتقييدهما بتبعات الأحكام القضائية  الصادرة اليوم ؛ بل على الجميع السعي لتوحيد الصف الوطني خلف القيادة السياسية والدفع باتجاه تشريع القوانين التى من شأنها توحيد الصف الوطني .

 

إن ما تعايشه دولة الكويت وشقيقاتها الخليجية  والعربية من الازمات السياسية نتيجة ما يسمى بالربيع العربي لكفيل بأن يجعلنا كشعب ومؤسسات وطنية ان  نلتف حول قيادتنا السياسية  والتفكير  بجدية برسم الاستراتيجيات السياسية  والاقتصادية  والاجتماعية والثقافية التي من شأنها ان تخلق بيئة وطنية آمنة لأبنائنا من الأجيال القادمة .

 

إن تاريخ الكويت مقرون بتماسك اللحمة الوطنية  ؛ التي تنطلق بنبذ الطائفية والمذهبية والقبلية وتدعو الى  اعلاء مصلحة الكويت فوق اي انتماء ، فمن الأولويات التي يجب ان يقتدي بها المواطن هو ان يتعامل مع اخوه المواطن وفق النظر إلى مواطنيته لا انتمائه المذهبي او العرقي ؛  كما يجب ان ننقل كشعب الصراع الاقليمي الى ارضنا ويجب  عدم الكيل بمكياليين ؛  فكل ما يعرض أمن الوطن ووحدة اراضيه وسلامة شعبه الى الخطر يجب ان يواجه ويستنكر ، بل ويضرب بيد من حديد.

 

ان مسئولية تاريخية ملقاة على عاتق الشباب الوطني في العمل على البعد عن التكتلات والتجمعات الطائفية والمذهبية  والمتطرفة وعدم الانتساب لأي تكتل غير مبني على أسس وطنية ودستورية ، فهذه التجمعات باختلاف مدارسها تكرس تمزيق الوحدة الوطنية وإشاعة الفتن ؛  لانها تعيش وتنمو على ذلك ،كما ان المسئولية الوطنية تقتضي  بالشباب الوطني العمل على تعزيز الوحدة الوطنية
وترسيخ قواعدها من خلال طاقاتهم الوطنية  وذلك   لحفظ البنية الوطنية والاجتماعية لأبناء هذا الوطن  .

 

وأخيرا  ؛ ندعو الى الالتفاف حول القيادة السياسية  ذلك الحصن المنيع من المؤامرات التى قد تحاك ضد الكويت في الداخل والخارج … ويجب علينا جميعا التحصن بهذا الحصن ..فسيادة الكويت باقية ببقاء قيادتها السياسية وتكريس دور مؤسساتها الدستورية المختلفة .. نسأل الله تعالى أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى