عربي و دولي

زعيم كوريا الشمالية يهدد بضرب أمريكا غدًا بالنووي

هدد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون، بإطلاق صاروخ نووي يستهدف الويات المتحدة الأمريكية خلال اليوم الأول لانتخابات الرئاسة، والتي تحتد المنافسة فيها بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إنه ترددت أنباء عن نية زعيم كوريا الشمالية إطلاق صاروخ نووي على أمريكا خلال أول أيام الانتخابات المقرر لها غدًا الثلاثاء.

وتابعت أن قوات الجيش الأمريكي والجيش الكوري الجنوبي، ق رفعت استعداداتها لدرجة التأهب القصوى في شبه الجزيرة الكورية، وسط تهديدات من كوريا الشمالية لإجراء اختبارات على الصاروخ النووي غدًا.

وأضافت أن المسئولون والخبراء في أمريكا أبدو قلقهم من إطلاق كوريا الشمالية صاروخ نووي، يضرب أهدافها في الأراضي الأمريكية، في حين تتأهب أمريكا لمواجهة أي هجوم محتمل.

وأشارت إلى أن كوريا الشمالية تواصل إجراء تجاربها على الصواريخ النووية، على الرغم من العقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد آخر من بلدان العالم.

ونقلت الصحيفة تصريحات مسئول هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، قوله بأن بلاده تراقب عن كثب كل خطوة لجيش كوريا الشمالية خاصة بالتجارب النووية، وإمكانية إطلاق أي صاروخ تجاه البلدان الأخرى.

وأضاف أن قوات الجيش في كوريا الجنوبية مستعدة تمامًا للرد على أي استفزازات من قبل كوريا الشماية.

وأكدت الصحيفة أن وزير الخارجية في كوريا الجنوبية “يو بيونج سي” قد حذر الشهر الماضي من أن كوريا الشمالية أصبحت على أعتاب المرحلة النهائية من التليح النووي، مطالبًا كافة الدول الحليفة باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية أنفسهم.

وأشارت إلى أن زعيم كوريا الشمالية قد قام بتفتيش عسكري هو الأول من نوعه منذ شهرين على كتيبة العمليات الخاصة، يوم الجمعة الماضي، بالقضاء على ما وصفهم بقذروات البشر في البيت الأزرق – المقر الرئاسي لكوريا الجنوبية- متهمًا إياهم بارتكاب جرائم لا تغتفر.

الوفد المصرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى