أهم الأخبارمحليات

معالي العسعوسي تفوز بجائزة “صناع الامل” الإماراتية بمبادرة من حاكم دبى

فازت الناشطة الكويتية معالي العسعوسي أمس الخميس بجائزة (صناع الامل) الإماراتية بمبادرة من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك عن إسهاماتها التطوعية الإنسانية.
جاء ذلك في حفل تكريم الفائزين بجائزة (صناع الامل) بحضور راعي الحفل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعدد كبير من المسؤولين الإماراتيين والعرب.
وفازت العسعوسي بالجائزة ضمن خمسة فائزين على مستوى الوطن العربي وذلك تقديرا لهم على إسهاماتهم التطوعية الإنسانية في البلدان المنكوبة والمحتاجة حيث تم مكافئتهم بمبلغ مليون درهم إماراتي (272 الف دولار امريكي) لكل منهم.
وتم اختيار الناشطة الانسانية ومديرة مكتب اليمن لجمعية العون المباشر الكويتية معالي العسعوسي من بين الاف المشاركين حول العالم العربي حيث اهلتها اسهاماتها الإنسانية في الأراضي اليمنية للفوز بالجائزة بعد ان قامت على مدار 10 سنوات بعلاج أكثر من 60 الف مواطن يمني وساهمت في تسهيل إجراء 5000 عملية جراحية لمكافحة العمى في اليمن.
وقالت العسعوسي في تصريحات للصحافيين عقب استلامها الجائزة انها هاجرت من الكويت الى اليمن منذ عام 2007 حيث قادها حسها الإنساني الى التطوع بالبعثات الأنسانية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية الكويتية في اليمن وذلك من اجل اغاثة المرضى اليمنيين من دون اي مقابل.
وأضافت انها رأت ان الهجرة الى اليمن يعطيها احساس مباشر بمعاناة المحتاجين والمعوزين هناك ما يشعل عندها الهمة والرغبة في عمل الخير من خلال تخصصها كطبيبة أمراض عيون.
وبينت ان عملها التطوعي في اليمن اثمر عن أمور إيجابية كثيرة بداخلها اهما الشعور بالسعادة عند اغاثة المرضى وتهذيب النفس ورؤية الحياة من منظور غير تقليدي ما جعلها تبذل المزيد من الجهد لعلاج اكبر عدد ممكن من المرضى في اليمن.
واعربت العسعوسي عن سعادتها في فوزها بهذه الجائزة “حيث انها ازاحت الستار عن جهد مضني لمدة عشر سنوات وبفوزي بهذه الجائزة صارت قصتي مع التطوع مسموعة في كل بقاع العالم العربي”.
ودعت الشباب العربي الى الدخول في الأعمال التطوعية الخيرية مهما كانت بسيطة وصغيرة مؤكدة انه بعد القيام بتلك الاعمال الخيرية “تتغير نظرة الشاب عن الحياة كليا ويصبح تعاطيه مع تحديات الحياة بشكل أكثر إيجابية تجعله اكثر تواضعا”.
ولدى سؤالها حول مبلغ المكافأة وكيف ستتصرف به قالت العسعوسي انها سوف تستثمرها في المزيد من عمل الخير في اليمن مؤكدة أن العمل الخيري يحتاج تظافر الجهود لانجاحه “لذلك سأقوم بعمل عدة مشاريع خيرية من خلال مبلغ الجائزة”.
واشادت العسعوسي بمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل (صناع الامل) “التي سلطت الضوء على المجال التطوعي والذي لم يتطرق اليه الاعلام العربي كثيرا وبات مع هذه المبادرة الفريدة مسموعا لدى أوساط المجتمع العربي بكل اطيافه”.
وتهدف مبادرة (صناع الامل) التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بداية العام الجاري بشكل رئيسي إلى إلقاء الضوء على ومضات الأمل المنتشرة في العالم العربي وتقدير الجهود الشبابية التطوعية الخيرية التي استطاعت ان تخدم المجتمعات المحتاجة الى العون والمساعدة وذلك من خلال مبالغ مالية مجزية تقدمها الجائزة لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى