محليات

هيئة الزراعة نبحث مشاريع رائدة لتطوير الزراعة في البلاد

أعلن نائب المدير العام لشؤون الثروة النباتية بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس فيصل الصديقي إن الهيئة تدرس إمكانية تنفيذ عدد من المشاريع الرائدة بالتعاون مع مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع.
وأضاف الصديقي في تصريح صحافي أنه عقد اجتماعا ثلاثيا مع مدير المركز الدكتور عمر البناي ووفد من خبراء منظمة الأغذية والزراعة العالمية (فاو) بهدف دراسة هذه المشاريع.
وأوضح أن هذا الاجتماع يأتي ضمن مساعي الهيئة الدائمة إلى تنفيذ المشاريع الرائدة بهدف الارتقاء بالعمل الزراعي واستكمالا لسلسلة من الاجتماعات التي تم عقدها بين الهيئة والمنظمة الأممية للاطلاع والتدارس حول تنفيذ عدد من المشاريع التي تقدمت بها الهيئة وتمت المصادقة عليها من قبل (فاو).
وذكر أن الاجتماع الثلاثي يهدف إلى مناقشة إمكانية عقد شراكة مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بصفته الجهة الراعية للابداع وتبني المشاريع الرائدة وذلك لتنفيذ بعض المشاريع التي تمت إجازتها مثل مشروع الحديقة النباتية كواحد من المشاريع الرائدة التي يمكن من خلالها تنفيذ العديد من الأفكار نحو انشاء حديقة علمية.
واشار إلى أن المشاريع تشمل أيضا انشاء مركز تدريب متقدم للكوادر الوطنية والذي يعتبر من أهم المشاريع الرائدة التي تعود بالنفع على الجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى