أهم الأخبارمحليات

وزير الكهرباء : مشروع “خزانات مياه المطلاع” سيعزز القدرة الاستراتيجية لمخزون المياه العذبة في البلاد

قال وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي، ان مشروع (خزانات مياه المطلاع) سيعزز القدرة الاستراتيجية لمخزون المياه العذبة في البلاد.

جاء ذلك في كلمة للعتيبي اليوم الاحد بمناسبة افتتاح مشروع خزانات مياه المطلاع (المرحلة الثانية) الذي يتكون من خمس خزانات أرضية بسعة إجمالية تبلغ 275 مليون جالون امبراطوري.

وقال العتيبي ان المشروع يلبي احتياجات الدولة انطلاقا من الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها لتكون واقعا ملموسا يتواكب مع رؤية الكويت الجديدة لعام (2035).

وأضاف ان الوزارة تحرص على تنفيذ مشاريعها المائية على نحو يتناسب مع مشاريع الدولة الإسكانية والخدماتية اذ من المتوقع أن يرتفع الطلب على المياه بحلول عام 2035 ليصل إلى 840 مليون جالون امبراطوري يوميا ما يحتم على الوزارة المضي قدما في تنفيذ مشاريعها الانتاجية والتخزينية.

وأكد ان وزارة الكهرباء والماء حريصة كل الحرص على وجود مخزون مياه وافر يمكن الاستفادة منه في حالات الضرورة وتغطية اي نقص بسبب أي عطل طارئ يحدث في احدى مراحل إنتاج المياه.

وأوضح ان دولة الكويت تعد من أوائل الدول في المنطقة التي سعت الى زيادة قدرتها التخزينية للمياه المنتجة بمختلف أنواعها اذ تبلغ السعة الإجمالية للمخزون الاستراتيجي 950ر4550 مليون جالون امبراطوري.

وأكد العتيبي ان توفر كميات آمنه من المياه يضعنا امام تحدي آخر وهو كيفية المحافظة على هذا المخزون واستخدام المياه بمسؤولية دون هدر حتى نستطيع المضي قدما في انجاز مشاريع الدولة التنموية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى