أهم الأخبارمحليات

‏«الإعلام» تدعو جميع ‎#الوسائل_الإخبارية إلى تحري الدقة وعدم نشر أي معلومات مغلوطة

دعا الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف في وزارة الإعلام لافي السبيعي كافة وسائل الإعلام والحسابات الإخبارية في مواقع التواصل الإجتماعي إلى الابتعاد عن نشر الأخبار المتضمنة معلومات غير دقيقة أو مغلوطة والعمل بمهنية عالية ومسؤولية وطنية.

وقال السبيعي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن بعض الحسابات الإخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي نشرت أخيرا أخبارا تنطوي على معلومات وتحليلات غير صحيحة كما نشرت استفتاءات مخالفة للضوابط والشروط الخاصة بها لافتقارها للمعايير والنماذج المهنية ما يجعلها موضع مساءلة قانونية.

وشدد على أن المهنية الاعلامية تقتضي من الجميع التروي في النشر والتحقق من صحة المعلومة ومصدر الخبر والمادة المرئية المرتبطة به مضيفا أن على الجميع تحمل المسؤولية عن كل ما يتم نشره أو نقله أو إعادة بثه من أخبار غير صحيحة والالتزام بعدم مخالفة القانون حفاظا على إعلام مهني ذي مصداقية.

وأكد الثقة بأن وسائل الإعلام المختلفة والقائمين عليها يعملون بحس وطني عال ويتحلون بروح التعاون والمسؤولية ويتحرون الدقة في بث ونشر الأخبار والمحتوى الإعلامي بكل تصنيفاته من مواد مرئية ومقروءة ومسموعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى