أهم الأخبارمحليات

الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن نظم ورشة عمل ” كيف تخطط لحياتك قبل وبعد التقاعد “باستخدام الذكاء الاصطناعي  

 

نظم الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورشة عمل بعنوان ” كيف تُخطط لحياتك الشخصية والمهنية قبل وبعد التقاعد ” برعاية وحضور رئيسة الاتحاد الشيخة د. حصة سعد العبد الله الصباح، وبإشراف وتنسيق لجنة الاستشارات والتدريب بالاتحاد برئاسة المستشارة لمياء الماجد، وحاضر فيها مستشار التخطيط الاستراتيجي والتنمية البشرية د. أحمد بوزبر وذلك بفندق الجميرا.

واشتملت الورشة مجموعة محاضرات توضح أهمية التخطيط وتحديد الأهداف قبل التقاعد في مختلف المجالات عن طريق تحديد المتقاعد لهدفه وتشخيص واقعه لكل هدف من أهدافه وتطوير خياراته وطريقة تنفيذه واختيار وتحديد أنسب الأهداف للعمل بها قبل التقاعد وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تحديد وتشخيص هدف المتقاعد وذلك لمساعدة الموظفين على رسم خطة عمل شخصية لما بعد التقاعد.

وفي كلمتها خلال افتتاح الورشة أكدت رئيسة الاتحاد الشيخة د. حصة الصباح ان ضمن أهداف الاتحاد المساهمة في تقديم المساعدات الفنية وتطوير برامج خاصة تأهيلية لأصحاب المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مناسبة لأعضاء الاتحاد بهدف تحسين ورفع مستوى الاداء في أعمالهم ودعم المتقاعدين بالأفكار المتطورة لرفع مستوى معيشتهم وتوجيههم لكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي للاستفادة من تلك التقنية في كافة مناحي الحياة.

وقالت الشيخة د. حصة الصباح، لدينا من البرامج الكثير لدعم دور مجتمع أصحاب المشاريع الصغيرة في منظومة العولمة على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية والارتقاء بالقدرات التنافسية في الأسواق الخارجية والنفاذ بالمنتج الكويتي إلى الأسواق الخارجية، بالتنسيق مع الجهات المعنية الخارجية.

كما اشادت بالخدمات المختلفة التي يقدمها الاتحاد لأصحاب المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز تواجدهم وتقوية مؤسساتهم لضمان استمرارهم على الساحة المحلية والخارجية، والمحافظة على المكاسب التي حققها أصحاب المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وترسيخ فاعلية هذه المكاسب وحمايتها.

وثمنت الشيخة د. حصة الصباح دور الدكتور احمد بوزبر وادائه المميز في الورشة واستخدامه لأحدث السبل والمهارات والذكاء الاصطناعي لشرح المادة. كما كرمته بدرع تذكاري من الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن تقديرا لجهوده في ورشة العمل.

ومن جانبها قالت مدير عام الاتحاد جميلة الدواس ان الاتحاد يضع المتقاعدين ضمن أهدافه ويضع على قائمة أعماله العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تفتح امامهم مختلف المجالات كما يعمل الاتحاد على تمكين اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة اقتصادياً بالتدريب والتوعية، بهدف التشجيع على الاقبال عليها لتكون ضمن المشاريع الناجحة والمتميزة في القطاع الخاص الكويتي في سبيل خلق فرص وظيفية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من خلال انشاء حاضنات متخصصة.

وأشارت الدواس الى اهتمام الاتحاد بالتأهيل والتدريب وإقامة الفعاليات المناسبة (الندوات والمؤتمرات والمعارض وورش العمل) لصقل مواهب وخبرات اصحاب المهن من المنتجين داخل وخارج الكويت، وتعزيز روح العمل الحر لتكوين قاعدة اقتصاديه فاعله من سيدات الأعمال بهدف تحريك عجلة الاقتصاد في الدولة، ورفع مستوى الوعي بالفرص الاستثمارية وزيادة المعرفة بالقطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى