عربي و دولي

الظواهري يهدد أمريكا بتكرار اعتداءات 11 سبتمبر «آلاف المرات»

هدد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، في شريط فيديو نشرته حسابات تابعة للتنظيم الجهادي على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، الولايات المتحدة بتكرار أحداث 11 سبتمبر/ أيلول، «آلاف المرات»، متوجها إلى المسلمين بالقول، إن «طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد».

وقال الظواهري في شريط فيديو استمر حوالى عشرين دقيقة ونشر «بمناسبة مرور خمس عشرة سنة على غزوات الحادي عشر من سبتمبر»، «رسالتنا إلى الأمريكان واضحة كالشمس قاطعة كحد السيف»، مضيفا، «طالما استمرت جرائمكم، ستتكرر أحداث الحادي عشر من سبتمبر آلاف المرات».

وقال، إن اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، جاءت نتيجة لـ«جرائم» الأمريكيين ضد المسلمين في فلسطين وأفغانستان والعراق والشام ومالي والصومال واليمن والمغرب ومصر.

من جهة أخرى، توجه الظواهري إلى «الأمة المسلمة» قائلا، «طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد».

كما تطرق إلى الصدامات بين السود والبيض في الولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية، متحدثا عن «ذل الأفارقة» في الولايات المتحدة، ومعتبرا أن السود لن يتمكنوا من نيل حقوقهم و«الإصلاح عبر الدستور والقانون»، لأن «القانون في يد أغلبية البيض». وقال، «لن ينقذهم إلا الإسلام».

وفجرت مجموعة من الجهاديين في 11 سبتمبر/ أيلول، طائرات في برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، وفي مقر وزارة الدفاع الأمريكية في واشنطن، وفي ولاية بنسلفانيا، ما خلف حوالى ثلاثة آلاف قتيل.

وتبنى تنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن آنذاك، الاعتداءات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى