رياضة

اللاعب عاطف الدوسري يأمل في حصد ميدالية بلعبة الرماية بدورة «ريو 2016»

أعرب لاعب النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في لعبة الرماية عاطف الدوسري اليوم عن أمله في حصد ميدالية خلال مشاركته في منافسات دورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين المقامة حاليا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية (ريو 2016).

وقال الدوسري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه سيشارك في مسابقات الرماية لدورة الالعاب البارالمبية (ريو دي جانيرو) في لعبتين وهما بندقية (10 متر هوائي واقفا) وبندقية (10 متر هوائي راقدا).
واكد انه استعد جيدا لهذه الدورة من خلال معسكر خارجي اقامه النادي الرياضي الكويتي للمعاقين في مدينة هانوفر الالمانية في شهر اغسطس الماضي.

وأشار الى ان الرماية تعتبر لعبة جديدة في النادي الكويتي الرياضي للمعاقين حيث لم يسبق للنادي المشاركة في دورات الالعاب البارالمبية في لعبة الرماية على الرغم من انها موجودة في الدورات السابقة منذ عام 1979.

وذكر انه الوحيد المسجل في نادي المعاقين لهذه اللعبة لذا قام النادي بتوفير مدرب له للاستعداد لهذه الدورة وهو المدرب الوطني حسين العجمي.

واشاد الدوسري في هذا السياق بدور مدربه العجمي الذي يعمل في النادي متطوعا نظرا للجهود الكبيرة التي بذلها معه للتحضير لهذه الدورة سواء في معسكر هانوفر او خلال التدريبات الحالية في ريو دي جانيرو.
وتمنى الدوسري ان يحقق هدفه وان يحصل على احدى الميداليات الثلاث في هذه الدورة مضيفا ان “طموحه في بداية مشواره في النادي الكويتي الرياضي للمعاقين كان وقتها الوصول الى دورة الالعاب البارالمبية (ريو 2016) اما الان فان طموحه ان يقف في هذه الدورة على منصات التتويج”.

واعرب الدوسري عن خالص شكره للقيادة السياسية الكويتية ولوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وللرئيس الفخري للنادي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح على دعمهم “اللامحدود” وتشجيعهم المتواصل للاعبي النادي من اجل رفع اسم الكويت وعلمها عاليا.

ومن المقرر ان يخوض الدوسري غدا السبت التصفيات التمهيدية لاختيار افضل ثمانية رماة مشاركين من بين 145 دولة مشاركة في هذه الدورة ليتم بعدها اجراء المنافسات النهائية علما بان الآمال معقودة عليه للفوز باحدى الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية.

ويتطلع النادي الكويتي الرياضي للمعاقين لان يستطيع الدوسري الوصول الى منصات التتويج في هذه الدورة والحصول ميدالية نظرا لان سجله في البطولات الدولية السابقة تؤهله لذلك حيث انه استطاع في بطولة دولية سابقة لرماية المعاقين اقيمت في كرواتيا الحصول على المركز الثاني الامر الذي اهله للمشاركة الفورية في دورة الالعاب البارالمبية (ريو 2016).

وبدأ الرامي الدوسري التدريب على هذه اللعبة في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في نادي الرماية الكويتي حيث وفر له النادي احدث الاجهزة والمعدات وكلف احد رماة النادي وهو الكابتن حسين العجمي بالاشراف على تدريبه.

كما ان هناك تعاونا كبيرا بين رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي ورئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري بشأن اعداد خطة لتأهيل الرماة من نادي المعاقين من خلال تخصيص مسابقات للمعاقين في بطولات النادي.

وكان الشيخ سلمان الحمود والشيخة شيخة العبدالله ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي قد قاموا مساء امس الخميس بزيارة لاعبي النادي الكويتي الرياضي للمعاقين المشاركين في هذه الدورة في مقر اقامتهم بالقرية الاولمبية في ريو دي جانيرو حيث اطمأنوا على احوالهم واستعداداتهم لخوض منافسات هذه الدورة.

كما استمع المسؤولون الى شرح من رئيس وفد النادي في هذه الدورة انور المطوع بشأن جميع الامور الخاصة باللاعبين من حيث التدريب وادوات التدريب والسكن والتغذية والنقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى