أهم الأخبارثقافة و فن

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ينعى المؤرخ التراثي والفنان والإعلامي القدير بدر الجويهل الذي وافته المنية أمس

نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المؤرخ التراثي والفنان والإعلامي بدر الجويهل الذي وافته المنية أمس السبت.

ونقلت الأمانة العامة للمجلس في بيان اليوم الأحد تعازي وزير الإعلام والثقافة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري لذوي الفقيد ومحبيه وللأسرة الفنية على هذا المصاب الجلل، سائلاً المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

وأشار البيان إلى أن الراحل الجويهل يعد من أبرز المؤرخين والمحافظين على التراث الفني إذ عرف منذ صغره بحبه للموسيقى والفنون الشعبية ونمت لديه ثقافة موسيقية عالية فانتسب إلى المركز الثقافي العمالي في العام 1975 والذي قدم أنشطة ثقافية ورياضية.

وأضاف أن الفقيد تعلم العزف على آلة العود والعزف على آلة الكمان من خلال فصول خصوصية كانت تقام في المركز كما التحق بمركز رعاية الفنون وشارك في العزف مع عدد من الفنانين منهم حمد الرجيب وسعود الراشد في الحفلات التي كان المركز يقيمها في تلك الفترة.

وبين أن الجويهل التحق بجمعية الفنانين في العام 1963 وشارك في حفلاتها بالعزف مع فرقة الجمعية مع عدد من المطربين مثل عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) وعيسى خورشيد (غريد الشاطئ).

ولفت الى أن الراحل شارك في تأسيس فرقة التلفزيون إشرافا وعزفا لمدة 23 عاما وأسهم بشكل ملحوظ في توثيق وحفظ التراث الفني الكويتي من خلال عمله في عدة برامج إذاعية منها (ليالي الخليج) و(عطني أذنك) و(الفنون المحلية) وهي برامج موسيقية وتوثيقية للفن الكويتي الشعبي.

وتقدمت الأمانة العامة للمجلس بالتعازي لأهل الفقيد وللساحة الموسيقية ومحبي التراث والفن الكويتي سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى