رياضة

بيع مهرة أصيلة مقابل 1,4 مليون يورو في فرنسا

بيعت مهرة اصيلة، وهي صغيرة جواد السباق الشهير «غاليليو»، في مقابل 1.4 مليون يورو في المزادات العريقة على الخيول الاصيلة المعدة للسباقات في مدينة دوفيل (شمال غرب فرنسا).
وبيعت هذه المهرة التي تربى في مزرعة مونسو في منطقة النورماندي الفرنسية اثر مزايدات، قاربت مدتها أربع دقائق، لحساب مستثمرين من ايرلندا (شركتي «بي اند ار دويل» و«ام في مانييه») وجنوب افريقيا («مايفير سبيكوليترز»)، على ما اوضحت وكالة اركانا ثاني أكبر الوكالات المتخصصة في بيع صغار الاحصنة الاصيلة في اوروبا وهي المنظمة لهذه المزادات. وأشار رئيس بلدية دوفيل فيليب اوجييه الذي كان يدير المزاد الى ان هذه المهرة تحمل سمات «سلالة مذهلة». وأوضح رئيس مزرعة الخيل في مونسو هنري بوزو وهو المالك الاساسي لهذه المهرة ان والدتها بيعت العام الماضي في مقابل 2.6 مليون يورو، وهو مبلغ قياسي تاريخي في دوفيل.
أما صغار والده «غاليليو» الذي يعيش في ايرلندا فتباع في مقابل حوالي 300 ألف يورو. وخلال اليومين الأولين من المزادات، باعت وكالة اركانا خيولا بقيمة 29.27 مليون يورو في انخفاض، تقارب نسبته 5 %، مقارنة باليومين الأولين من مزادات 2015 التي كانت سنة قياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى