أهم الأخبارعربي و دولي

تعليق وزيرة الهجرة المصرية بعد اعتداء كويتي على شاب مصري بأحد المجمعات

تتوجه غدا السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج إلى الكويت للاطمئنان على الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتي، وذلك بعد موافقة الدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الذي وافق فورا على سفر الوزيرة لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان علي الشاب المصري.

وفور اطلاع مكرم علي فيديو الاعتداء علي الشاب المصري وحيد محمود الرفاعي حسن، من محافظة الإسكندرية، ويعمل بإحدى المتاجر بالكويت، المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تواصلت مع السفير طارق القوني سفير مصر بدولة الكويت الشقيقة، والسفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بمصر لمتابعة حادث الاعتداء.

من جانبها أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية ضد المصريين، مؤكدة أنها لن تأثر على طبيعة العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي، مشيرة إلى وجود الألاف من المصريين العاملين بالكويت يتمتعون بعلاقات طيبة في بلدهم الثاني.

واطمأنت مكرم خلال اتصال هاتفي بسفير مصر بالكويت على حالة الشاب المصري وحيد محمود، وأكدت أن وزارة الهجرة تتابع عن كثب وقائع الحادث مع السلطات الكويتية التي بدورها تجرى حاليا البحث عن الجاني وتقديمه للمحاكمة في أسرع وقت، كما أشارت إلى أن الوزارة تعمل على جمع كافة المعلومات اللازمة عن الحادث لضمان وحفظ حق المواطن المصري.

هذا وقد أكد السفير طارق القوني لوزيرة الهجرة أن السفارة تتابع الحادث منذ وقوعه لحظة بلحظة، وكانت هناك زيارة فورية للشاب المصري المصاب فى المستشفي فجر اليوم من قبل أعضاء البعثة المصرية للاطمئنان على حالته التى تعتبر مستقرة إلى حد بعيد، وسيقوم السفير بزيارته اليوم وتم التأكيد له على متابعة الموضوع مع السلطات الكويتية التى أرسلت محققين لموقع الحادث و تجري حاليا البحث عن الجاني.

كما أعرب السفير الكويتي بالقاهرة عن حزنه لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية، مؤكدا أن السلطات الكويتية تعمل بكل جد للقبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة لنيل جزاءه، وصرح بأن العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي طيبة وممتدة ولن تأثر عليها مثل هذه الوقائع الفردية، كما أكد على توفير كافة المعلومات الخاصة بالحادث لوزارة الهجرة لمساعدتها في التحرك تجاه حفظ حق الشاب المصري المعتدى عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى