تويتر :تدابير جديدة للحد من انتشار محتوى وسائل الإعلام الحكومية
كشف موقع تويتر عن تدابير جديدة للحد من انتشار المحتوى الذي تصدره “وسائل إعلام تابعة لحكومات” ويرمي إلى خدمة أهدافها السياسية، في خطوة ستؤثر على مؤسسات إعلامية روسية وصينية.
وذكرت المنصة الأميركية أنها ستضع علامات مميزة جديدة على تلك الحسابات ولن “تواصل توسيع نطاق الانتشار” لتغريداتها عبر نظام الاقتراحات، في أحدث خطوة لتمييز حملات التأثير الحكومية والحد منها.
وقال متحدث باسم تويتر إن وسائل الإعلام المعنية بالسياسة الجديدة للموقع تشمل وكالتي “سبوتنيك” الروسية و”شينخوا” الصينية.
وجاء في بيان للشركة إن ذلك سيؤثر على وسائل الإعلام “التي تتحكم الدولة في محتواها التحريري عبر الموارد المالية أو الضغط السياسي المباشر وغير المباشر أو تتحكم في إنتاجها وتوزيعها”.
وأضاف البيان أنه “خلافا للإعلام المستقل، كثيرا ما يستعمل الإعلام المرتبط بدول تغطيته الإعلامية كأداة لخدمة أجندة سياسية. نعتقد أن من حق الناس أن يعلموا حين يكون حساب مرتبطا بدولة على نحو مباشر أو غير مباشر”.
وقال تويتر إن القرار لا يؤثر على “المنظمات الإعلامية الممولة من الدولة والتي تحظى باستقلالية تحريرية”، مشيرا إلى “هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)” و”الإذاعة الوطنية العامة” الأميركية.