أهم الأخبارثقافة و فن

رابطة الادباء الكويتيين اقامت احتفالية ثقافية لتكريم الفائزين بمسابقة الملتقى الثقافي للشباب العربي

أقامت رابطة الادباء الكويتيين احتفالية ثقافية لتكريم الفائزين بمسابقة الملتقى الثقافي للشباب العربي التي أقيمت مؤخرا من قبل الهيئة العامة للشباب وفاز فيها ثلاثة من الشباب الكويتي المبدع وهم الشاعر عبدالله إسماعيل الفيلكاوي بالمركز الأول بفئة الشعر الفصيح والقاصة غالية المانع بالمركز الثاني بفئة القصة القصيرة والفنان عمر الظفيري بالمركز الأول بفئة الفن التشكيلي .

أدارت الاحتفالية الكاتبة المتميزة هبة مندني التي ذكرت بان فوز المبدعين الكويتيين بمسابقة بمستوى هذا الحجم ووسط مشاركات كثيرة من الدول العربية هو مصدر إعتزاز وفخر للكويتيين وللحركة الأدبية الكويتيية التي هي مستمرة العطاء والتجدد دائما .

وأكد أمين عام رابطة الادباء الكويتيين الأستاذ طلال الرميضي بأن الكويت منذ القدم سطعت فيها أسماء أدبية مميزة أثرت الحركة الثقافية العربية واليوم نجد التجدد مع هذه الباقة الجميلة التي استطاعت أن تفوز بالمراكز الاولى ، ونشكر الهيئة العامة للشباب ومديرها العام السيد الفاضل عبدالرحمن المطيري على تنظيمها لمثل هذه المسابقات الرائعة التي تشجع الشباب وتعمل على صقل مواهبهم الإبداعية .

بينما أكد الأستاذ عبدالرحمن المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب بأن توجيهات صاحب السمو قائد الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه بأن الشباب التي تحرص على رعاية الشباب وتوفير الإمكانيات المناسبة لدعمهم هو هاجسنا في العطاء والعمل  ، و تأتي هذه المسابقة ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017م وسعدنا بتعاون عدة جهات معنا في سبيل إنجاحها بالشكل المطلوب ومنها رابطة الأدباء الكويتيين ومؤسسة البابطين الثقافية والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب .

وعبر الشاعر عبدالله الفيلكاوي عن سعادته بالفوز بالمركز الأول في المسابقة وهو إنجاز يحسب للكويت حكومة وشعبا وليس له شخصيا مؤكدا أن الشعر بدولة الكويت ذا مكانة كبيرة وتوجد أسماء جميلة لها حضورها الثري داخل الكويت وخارجها .

أما القاصة غالية المانع فقد أبدت فرحتها الكبرى بخبر الفوز خاصة أنها تقدمت للمسابقة فور السماع عنها من رابطة الادباء ونسيت مواعيد الإعلان عن نتائجها وفوجئت باتصال هاتفي يبشرها بخبر الفوز .

وقام الشاعر الفيلكاوي والقاصة المانع بقراءة بعض نصوصهم الأدبية وسط إعجاب الحضور على المستوى الفني الراقي للمثل هذه الإبداعات الكويتية الشابة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى