«أمازون» تطلق علامة تجارية جديدة للتوسع في “تجارة التجزئة”
قالت شركة أمازون إنها ستطلق أول خط مخصص للعناية بالبشرة، يدعى Belei،سيبيع سلعًا تشمل المرطبات وكريم العين والعلاجات الفورية، والتي تتراوح أسعارها بين 9 دولارات و 40 دولارًا. تقوم «أمازون» على نحو متزايد بإضافة علاماتها التجارية الداخلية ، بما في ذلك العلامات التجارية الخاصة بالملابس والأحذية والوجبات الخفيفة وحفاضات الأطفال والمراتب. هذه الخطوة تهدد العلامات التجارية الأخرى التي تبيع حاليًا على نظامها الأساسي ، حيث تتمتع أمازون بالقدرة على منح العلامات التجارية الخاصة بها المرتبة الأولى على الموقع، كما يمكن تهديد المنافسين الآخرين الذين يبيعون نفس العناصر بأسعار أعلى مع تحول المبيعات إلى بديل أمازون الأرخص. تمتلك أمازون حاليًا 138 علامة تجارية خاصة ، وفقًا لشركة TJI ، وهي شركة اشتراك تتعقب غزو أمازون الإضافي نحو البيع بالتجزئة. وقالت، كارا تروسدال ، مديرة الجمال للعلامات التجارية الخاصة في شركة أمازون ، هدفنا هو مساعدة العملاء على قضاء وقت أقل وأموال في البحث عن حلول العناية بالبشرة المناسبة. مع نمو الأمازون أكثر في تجارة التجزئة، يمكن أن تبدأ في وضع علاماتها التجارية الداخلية على الرفوف في المتاجر أيضًا، هذا شيء بدأت فعله بالفعل في Amazon 4 ، وهو موقع في نيويورك يبيع مجموعة واسعة من البضائع من الأدوات الثابتة إلى أواني الطهي. لم تتمكن Amazon من تغيير المنتجات التي تبيعها في متاجر Whole Foods بقدر ما تشير اتفاقيات تأجير سلسلة البقالة إلى أنه يتعين عليها بيع المواد الغذائية هناك بشكل أساسي، ولكن يبدو أنها تتطلع إلى إطلاق شركة تجارية جديدة للبقالة حيث تتمتع بمزيد من الاستقلالية لاختيار ما تريد بيعه هناك. بالنسبة إلى أمازون ، فإن الانتقال إلى العناية بالبشرة يتيح لها فرصة بيع البضائع على هوامش أعلى من البقالة، يمكن أن يؤثر ذلك على أمثال العلامات التجارية للجمال مثل Procter & Gamble’s Olay و Estee Lauder و Clinique ، التي تصنع مصل الوجه ومنظفات التطهير المماثلة ، بالإضافة إلى منافذ البيع بالتجزئة مثل Sephora و Ulta ، التي تبيع أيضًا العناية بالبشرة.