البيع على الانستغرام بين القبول والترحيب والرفض والتشكيك
البيع على الانستغرام بين القبول والترحيب والرفض والتشكيك بعد ان أصبحت البوابة الالكترونية وبرامج التواصل المختلفة نافذة على العالم , وعلى كل ما يساهم في خدمته اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وسياسيا , لذا البوابة الالكترونية هي البوابة الاوسع على
العالم , ومع الانتشار الهائل لمواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الكثيرة ومنها الانستغرام .
ومع كثرة المستخدمين لهذه البرامج التى انتشر من خلالها اخبار الكثير من الشخصيات الهامة في المجتمعات المحلية والعالمية , وجد اصحاب الفكر التجاري فرصة واعدة لبدء مشاريع تجارية صغيرة و توسيع الكبيرة منها دون كثير عناء أو تكلفة قد تكون باهضة بسبب الإجراءات والإلزامات الرسمية المفروضة لو أنشأت هذه المشاريع على أرض الواقع .
لايكات والشراء
كيف تصبح تاجرا عبر الانستغرام …؟
عليك بإتباع خطوات اساسية ….
اولها ان التقط صورا لبضاعتك وعلى حسابك ” الانستغرامي ” ويجب ان نضع تحتها السعر وأرقام التواصل , بعدها تبدا عملية وضع اللايكات على بضاعتك , وقد يتم الشراء فعلا ..
ماذا حققت ؟؟؟ بكل تأكيد انت تاجر تجلس من وراء الشاشة في متجرك حسابك المتجر , وأنت التاجر والبائع والزبون المشتري ” الاستهلاكي الانستغرامي ” على الشبكة العنكبوتية , اذن سوق صغيرة يتم بها البيع والشراء في أكمل صورة على الشبكة العنكبوتية .
البيع الانستغرامي
يعتبر التجار الانستغراميون ان ” الانستغرام ” هو المكان الالكتروني الافضل لتوسيع تجارتهم وذلك بسبب…مجانية إنشاء الحساب وحرية استخدامه، وتوافر سعة غير محدودة لعرض البضائع المختلفة، سهولة الاستخدام وسرعة الوصول إلى قاعدة ضخمة جداً من المستهلكين يصعب الوصول لمثلها في الحالات الاعتيادية التقليدية، إلى جانب منح المستهلك درجة عالية من الأمان في تحقق عملية البيع وانتفاء إمكانية الغش أو السرقة، لأن عمليات البيع تتم على الأرض وعبر الدفوعات ” النقدية ” على قاعدة ” سلم واستلم ” .
بكل تأكيد ينجح التسويق عبر الانستغرام وذلك وفق احصائيات اشارات ان 90% من عمليات البيع والشراء نجحت على الانستغرام وأدخلت عوائد مالية كبيرة على بائعين البضاعة , ولكن يجب اتباع الخطوات التالية …..
التحديث اليومي: يجب أن نضع خطة عمل محكمه تبدء وتنتهى بأن تكون مشاركة الصور هى أمر طبيعى من ضمن عملك.
الهاشتاج: بعد جلب الفكره للمواقع الأخرى غير تويتر أصبح زائرى المواقع الأجتماعيه لا يستغنون عنها لأنها تجلب لهم ما يرديو بدون التبحر فى كم المعلومات الكبير.
التفاعل : هى نقطه صعبه ولكن يجب أن تكون صورك تحرك المشاريع لتجلب تفاعل الزائر معها و أياك أن تفوت تعليق بدون الرد عليه لأن فى خوارزمية المواقع الأجتماعيه أصبح التفاعل هو أساس الانتشار.
احصائية انستغرامية
ولم يعد من الصعب بدء اى نشاط تجاري راس ماله الحقيقي المعرفة و الخبرة، فمع نشوء الشبكات الاجتماعية و في ظل الثورة التكنولوجية التي نعيشها، أصبحت مهمة مخاطبة الجمهور المستخدم، وتوصيل الرسالة المناسبة في الوقت المناسب أسهل، و برزت العديد من الأعمال التجارية الصغيرة محققة نجاحات باهرة و مستفيدة من هذه البيئة التجارية الخصبة.
لم يكن كما تصور بعض المحللين في البداية أن مستخدمي الانستغرام هم المهتمون بالتصوير فقط، بل أصبح المسوق الأكثر شعبية ومتابعة في شبكات التواصل الاجتماعي، وهو الاجدى لأصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة خاصة من جيل الشباب، والذين أكدوا أن سهولة التعامل والتفاهم تقوم بين أطراف متقاربة في الانستغرام، على عكس مواقع أخرى كانت تجمع الأضداد فعرض الصور للمتابعين تجعل الزوار وكأنهم يعرفون بعضهم عن قرب ورفع نسبة الطلبات للراغبات في بيع منتجاتهن.