أهم الأخبارتقارير

تقرير بالصور : “أنجفة” أحد الشواطئ المنسية

كتبت : رباب عبيد

تنوعت الشواطئ الكويتية وفق الرسم والموقع الجيولوجي والطوبغرافي موزعة على المناطق من الشرق الى الغرب والشمال والجنوب , ويعرف الشاطئ بالمنطقة التي تتقابل فيها اليابسة بمياه البحر وتختلف مكوناتها حسب موقعها ونوعية الرواسب التي تحتويها أو تجرف اليها وتؤثر الأمواج في تحديد نوعيتها وطبوغرافيتها’.

هناك أنواعا مختلفة من طبيعة الشواطئ في الكويت بحسب موقعها بحيث تغلب الشواطئ الرملية والطينية على المنطقة الشمالية بينما يطغى على المنطقة الجنوبية الشواطئ الرملية.

(أنجفة) أحد الشواطئ الكويتية يتميز بشكله في حالتي المد والجزر والمناطق الصخرية التى تحيط به و التى تقطع الرمال, يتعرض شاطئ أنجفة الى تيارات من الشمال الى الجنوب ويظهر واضحا تأثير المياه والأمواج على الطبقات الصخرية ,ويظهر مجموعة من الأحافير الشاطئية ايضا , وتأثرت البيئة البحرية بسبب المنهول الصحي الموجود بين الصخور مما يؤدى الى روائح كريهة .

اما رواد شاطئ أنجفة , فتراهم يمارسون رياضة المشي  وأما الصغار فيحاولون  النزول الى اسفل الصخور , تجد هناك بعض  الطحالب والأصداف , ويقابله حديقة موازية للشاطئ.

عدسة صوت الخليج التقطت صورا للشاطئ   الذي يعتبر من الشواطئ المهملة , حيث تغيب عنها الاستراحات والكافيات والمطاعم , ويوجد مقهى شعبي صغير , يتميز بأنه أقل ضجيجا من الشواطئ الأخرى في الكويت , لكن هذا لا يمنع ان تهتم الدولة بتطويره وتطهيره من التلوث البيئى الواضح .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى