أهم الأخبارمحليات

سفير السعودية:علاقتنا مع الكويت متجذرة وتتجاوز أبعاد العلاقات الدولية إلى مفهوم الأخوة والمصاهرة #الأعياد_الوطنية #عز_وفخر #الكويت

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد مشاركة المملكة العربية السعودية لجارتها الكويت أفراحها الوطنية، مشيرا الى تميز العلاقة الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأنها متجذرة وتتجاوز أبعاد العلاقات الدولية إلى مفهوم الأخوة والمصاهرة، إذ تربط بينهما أواصر النسب والجوار والمصير المشترك تجاه أي قضايا إقليمية أو دولية.

وقال الأمير سلطان بن سعد في بيان صحافي اليوم السبت بمناسبة اليوم الوطني الـ62 لدولة الكويت والـ 32 ليوم التحرير ان اليوم الوطني لدولة الكويت يذكرنا بجهود الأجيال المتعاقبة من الأشقاء الكويتيين حكاما ومواطنين في ترسيخ دعائم هذه الدولة التي أصبحت بعد الاستقلال دولة مرموقة أثبتت مكانتها إقليميا ودوليا وأظهرت للعالم أجمع نشاطها الفعال في السعي نحو السلام والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأضاف أن ذكرى يوم التحرير لا تنسينا التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء شعب الكويت الأبي وشهداؤه الأبرار خلال فترة الغزو المريرة.

وأوضح ان تلك التضحيات مثلت بداية مرحلة جديدة في تاريخ الكويت المعاصر خرجت فيها من محنة العدوان والاحتلال واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تتعافى من آثاره وتتجاوزه لتواصل مسيرة النمو والازدهار.

ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى الأسرة الحاكمة الكريمة وكافة الشعب الكويتي الشقيق بهذه المناسبة.

وأعرب عن تهنئته للأشقاء في الكويت بمناسبة هذه الأفراح، داعيا العلي القدير أن يديم عليها وعلى أهلها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء والازدهار وأن يحفظ ولاة أمرها من كل سوء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى