أهم الأخبارصحة و غذاء

أطعمة يجب تجنبها لتقليل نسبة الكولسترول بشكل طبيعي

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع نسبة الكولسترول في أجسادهم، مما يزيد من فرص الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية لديهم.

ويعد اتباع نظام غذائي غير صحي، أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول لدى الكثيرين، ما يعرضهم لمخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

وعادة ما يوصي الأطباء، المرضى بإجراء تغييرات على نظامهم الغذائي وعلى أسلوب حياتهم كوسيلة لخفض مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي.

وقد حثت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بتناول كميات منخفضة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، ونصحت بعدم تناول أكثر من 30 غراماً من الدهون المشبعة يومياً بالنسبة للرجال و20 غراماً بالنسبة للنساء.

كما أوردت الهيئة قائمة بالأطعمة التي يجب تجنب الإكثار منها لتفادي ارتفاع الكوليسترول تشمل فطائر اللحم، والنقانق واللحوم الدهنية، والزبدة والسمنة، وشحوم الخروف، والأجبان الصلبة، إضافة إلى الكعك والبسكويت والأطعمة التي تحتوي على جوز الهند وزيت النخيل.

وينصح خبراء التغذية والصحة العامة، باستبدال الدهون المشبعة، بالدهون الغير مشبعة التي تزيد من مستويات الكولسترول المفيد وتقلل انسداد الشرايين، مثل الأسماك والأفوكادو والمكسرات والبذور، وعباد الشمس وبذور اللفت وزيت الزيتون، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى