أهم الأخبارعربي و دولي

أول “كابتن طيار” سعودية : أتمنى تحقيق حلمي بالعمل في الخطوط الجوية السعودية

قالت أول “كابتن طيار” سعودية، هنادي زكريا الهندي، إنها ما زالت تأمل في أن تتمكن قريبا من تحقيق حلمها بالعمل في الخطوط الجوية السعودية.
جاء ذلك خلال حضور “هنادي” فعاليات منتدى المرأة العربية في الملاحة الجوية بدبي، بعد انتهاء التعاقد بينها وبين شركة الأمير الوليد بن طلال.
وأجرى موقع “سفن دايز” الإماراتي، الصادر بالإنجليزية، حوارا مع أول كابتن طيار سعودية، ذات الـ 37 عاما، أوضحت فيه أنها تدين بكل الشكر والعرفان للأمير الوليد بن طلال، الذي كان من أكبر المؤيدين لها في سعيها للحصول على رخصة طيران من المملكة بعد أبيها.
وأضافت أنها استفادت كثيرا بالعمل لدى الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك مجموعة من أحدث الطائرات التي طالما اهتمت وسائل الإعلام العالمية بتسليط الضوء عليها.
وأوضحت “هنادي” أنها تعمل على دراسة عدة عروض حصلت عليها من بعض شركات الطيران الإماراتية الخاصة للعمل في مجال الطيران التجاري.
وأكدت أول كابتن طيار سعودية أنها سعيدة بهذه العروض التي حصلت عليها بعد أن كادت تفقد الأمل في أن تتمكن من العمل ككابتن طيار، ورغم ذلك، مازالت تأمل في أن تتمكن يوما من التعاقد مع الخطوط الجوية السعودية.
وأشارت هنادي إلى أن البعض ربما يسخر من حلمها بأن تتمكن من العمل ككابتن طيار في بلد لا يسمح للنساء بقيادة السيارة، قائلة، “أعتقد أنه من الأفضل أن أستعين بسائق حتى أجنب نفسي عناء البحث عن مكان أوقف فيه سيارتي، قيادة الطائرات مهنة، ومسألة قيادة السيارة لا تشغل المرأة السعودية” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى