أهم الأخبارإقتصاد

أول مكالمة تجريبية ناجحة في المنطقة بين Ooredoo الكويت والدوحة

·        أطلقت Ooredoo  الكويت 5Gفي شهر يونيو الماضي على مستوى تجريبي

·        Ooredooقطرأولمشغل اتصالاتفيالعالميطلقشبكة5Gتجارياً

·       الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني: نعتز بتحقيق نجاح آخر تمثّل في إجراء أول مكالمة دولية عبر شبكة 5G على مستوى المنطقة

·       الشيخ محمدبن عبدالله آلثاني: تأتي هذه التجربة في إطار استيراتيجيتنا المتعلقة بالتحول الرقمي
الكويت، مدينة الكويت:نجحت مجموعةOoredoo فيإجراء أول مكالمةدولية تجريبية 5Gعلىمستوىالمنطقة،في تجربة برهنت علىالقدراتالهائلةفي كل منقطروالكويت.

وقدتم إجراء المكالمة من العاصمة القطرية الدوحة يوم أمسالثلاثاء، بحضور الشيخسعودبنناصرآلثاني،الرئيسالتنفيذيلمجموعةOoredoo ورئيس العمليات في Ooredoo  قطر يوسف الكبيسي والمدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي في مجموعة Ooredoo فاطمة الكواري. واستقبل المكالمة في Ooredoo  الكويت الشيخمحمدبنعبداللهآلثاني،الرئيسالتنفيذيلـOoredooالكويت مهنئا الجميع بهذا الإنجاز الباهر.

ﮐﻣﺎحضر هذه التجربةعدد من القياديين فيOoredooالكويت ورصد هذه اللحظة التاريخية وكالات الأانباء العالمية وبحضور قناة الراي في الكويت.

وتم إجراء المكالمةباستخداماجهزة تدعم تقنية 5G المتصلةبسرعات5Gتصلإلى 1 غيغابت بالثانية، والتي تمت بنجاح باهر وجودة عالية الدقة .

وحول هذه المكالمةالتجريبية الأولى من نوعها، قال الشيخسعودبنناصرآلثاني،الرئيسالتنفيذيلمجموعةOoredoo: ” شعرنا بسعادة واعتزاز كبيرين لكونناأولشركة اتصالاتفيالعالمتطلقشبكة5G تجارياً في قطر،واليوم،يزداد اعتزازنا بتحقيق نجاح آخر تمثّل في إجراءأولمكالمةدوليةعبر شبكة 5Gعلى مستوىالمنطقة. ودائماً ما نحرص في Ooredoo على تحقيق الريادة وتصدر مشهد التطور التكنولوجي،لضمانأنيكون جميع عملائها في الكويتهم أولمنيستمتع باستخدام الحلول والتطبيقات العملية لخدمة 5G، ويسرناأننعلنعن نجاحإجراء هذهالمكالمة،في خطوة هامة أخرى ضمن إطار سعينا لنشر خدمات 5Gمستقبلا والتي من شأنها إحداث تحولات إيجابية ملموسة في حياة الأفراد اليومية.”

ومن ناحيته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني أن الجهود الرامية  لإطلاق الجيل الخامس من الإنترنت المتنقل في الكويت ما هو إلا تأكيد على التزامنا بتحقيق رؤية الشركة من خلال إثراء تجربة العملاء اليومية و إستراتيجية التحول الرقمي. وأضاف: “سعينا خلال الأعوام الماضية للالتزام بتقديم الأفضل لعملائنا الكرام بمختلف احتياجاتهم، وتفعيل دورنا كمؤسسة قطاع خاص في الدفع بعجلة التنمية والمساهمة الفعلية في رؤية “كويت جديدة 2035”.

يذكر أنOoredooقطرأصبحت في مايو 2018أولمشغل اتصالاتفيالعالميطلقشبكة5Gتجارياً، ومنذذلكالحينواصلت الشركة العمللضمانتجهيز الخدمةللاستخدامبمجردطرح الأجهزة المتوافقة مع خدمة 5G في الأسواق. ويُنتظر أن تحدث 5Gنقلة نوعية ومهمة في عالمالاتصالاتعبر شبكات الجوال والخط الثابت، وتوفرسرعاتإنترنتفائقة للغاية،وتحقق أداء قوياً للغاية مع معدلات تأخير منخفضة تماماً.

كماأعلنت Ooredoo الكويت في يونيو من العام الماضي عن إطلاقها التجريبي 5Gوالمتوقع أن تتوسع في تغطيتها حول كافة مناطق الكويت خلال الفترة المقبلة. ومن خلال الإطلاق التجريبي تمعرض خاص لإختبار لألعاب الفيديو التي تتطلب سرعة فائقة لتحميل البيانات عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى عرض حي لتصوير جوي بتقنية عالية الجودة Full HD4K باستخدام تقنية الـ drone، إضافة إلى ركن خاص لاختبار السرعة.

وتجري Ooredoo خلال الفترة الحاليةاختباراتمفصلةلشبكة5G التابعة لها في كل من قطروالكويت

وكانت Ooredoo قطرقد عرضت خلال الفترة الماضيةبعض التطبيقات والحلول العمليةالمبتكرةلتقنية 5G، بمافيذلكالتاكسي الطائر، وبرودباند 5G في المركبات المتحركة، وتجربة الألعاببجودة عالية لم يسبق لها مثيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى