أهم الأخبارعربي و دولي

إجراءات لحماية مقدم البلاغ في قضية ترمب وأوكرانيا

قال مصدر مطلع لـوكالة «رويترز» إن السلطات الأميركية اتخذت إجراءات أمنية لحماية مسؤول مخابرات قدم بلاغاً أثار تحقيقات قد تؤدي إلى مساءلة الرئيس دونالد ترمب.
وكان محامو مقدم البلاغ قد عبروا في رسالة تحمل تاريخ 28 سبتمبر (أيلول) إلى جوزيف ماغواير القائم بأعمال مدير المخابرات العامة عن قلقهم على سلامة موكلهم بعدما قال ترمب إنه جاسوس ارتكب خيانة. وأضافوا أن أشخاصاً معينين عرضوا «مكافأة» قدرها 50 ألف دولار لمن يقدم أي معلومات عن هوية مقدم البلاغ بعدما اشتكى لهيئة رقابة حكومية من أن ترمب مارس ضغوطاً على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في مكالمة تليفونية يوم 25 يوليو (تموز) ليجري تحقيقاً مع منافسه السياسي جون بايدن.
وقال المصدر الحكومي الأميركي المطلع على قضية البلاغ لـ«رويترز» إن السلطات الاتحادية تتخذ تدابير لحماية المسؤول، لكنه أحجم عن الكشف عن ماهية هذه التدابير.
كما أحجم عن ذكر ما إذا كان المسؤول قد تلقى أي تهديدات محددة، أم لا.
وفي 24 سبتمبر، أعلنت الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي فتح تحقيق تمهيداً لبدء إجراءات عزل ترمب من منصبه، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
ومذّاك، تعمل 3 لجان نيابيّة هي الشؤون الخارجيّة والاستخبارات والإشراف على عمل السُلطة التنفيذية، على الدّفع قدماً في هذا التحقيق عبرَ توجيه طلبات إلى البيت الأبيض ووزارة الخارجيّة ورودي جولياني المحامي الخاص لترمب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى