أهم الأخباررياضة

إنطلاق بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.. غدا

تنطلق يوم غد الثلاثاء بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم في نسختها ال24 للموسم الجديد 2016 – 2017 وبمشاركة 15 ناديا مقسمين على مجموعتين.

وسيقام في اليوم الاول للبطولة ثلاث مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى حيث يلعب نادي اليرموك مع نادي الساحل وخيطان مع الصليبخات والفحيحيل مع الجهراء.

وتستكمل مباريات البطولة بعد غد الاربعاء بإقامة اربع مباريات ضمن منافسات المجموعة الثانية حيث يلعب الشباب مع التضامن وكاظمة مع الكويت والعربي مع النصر والسالمية مع برقان.

وكانت القرعة قد اسفرت عن وقوع القادسية والفحيحيل والجهراء والساحل والصلبيخات وخيطان واليرموك في المجموعة الاولى في حين كانت المجموعة الثانية اكثر صعوبة والتي ضمت كل من السالمية (حامل اللقب) والكويت (الوصيف) والعربي وكاظمة والنصر والتضامن والشباب وبرقان.

يذكر ان أول مسابقة لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1993 – 1994 حيث حقق لقبها نادي الكويت فيما كان السالمية آخر بطل للمسابقة بينما جاء نادي القادسية اكثر فريق يحقق لقب المسابقة ثمان مرات.

وأحرز نادي العربي لقب كأس سمو ولي العهد سبع مرات فيما احرز نادي الكويت اللقب خمس مرات ونال السالمية لقب البطولة مرتين وأخيرا كاظمة مرة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى