أهم الأخبارإقتصاد

إيه. إم. بيست تؤكد التصنيفات الائتمانية لشركة إعادة التأمين الكويتية كيه. إس. سي. بيه

أكدت شركة “إيه. إم. بيست” حصول شركة إعادة التأمين الكويتية “كيه. إس. سي. بيه” (المعروفة باسم “كويت ري”) (في الكويت) على تصنيف القوة المالية “إيه -” (ممتاز) وتصنيف المصدّر الائتماني طويل الأجل “إيه –”. وتبقى التوقعات المستقبلية لهذه التصنيفات الائتمانية مستقرة.

وتعكس هذه التصنيفات قوة الميزانية العمومية لشركة “كويت ري”، والتي منحتها “إيه. إم. بيست” تصنيف قوي جداً، إضافة إلى قوة أدائها التشغيلي، وطابع  أعمالها المحايد والإدارة الملائمة للمخاطر المؤسسية.

وتستند قوة الميزانية العمومية لشركة “كويت ري” إلى الرسملة المعدّلة حسب المخاطر، والتي تعتبر، حسب قياسها بنسبة كفاية رأس المال الصادرة عن “بيست” (“بي سي إيه آر”)، في أقوى مستوياتها. وتستفيد قوة الميزانية العمومية للشركة أيضاً من ممارسات الحجز الحكيمة والمستويات الجيدة من السيولة، كما يتبين من نسبة السيولة مقارنة بصافي الاحتياطيات الفنية والبالغة 110 في المائة في نهاية عام 2017. ويعد استهلاك رأس المال مدفوعاً بمخاطر الاكتتاب، نتيجةً لارتفاع نسبة الاحتفاظ بالأقساط، ومخاطر الاستثمار كنتيجةٍ للتعرض لرأس المال الخاص والعقارات. وتؤدي هذه الحيازات الاستثمارية إلى تعريض قاعدة رأسمال الشركة الى التقلبات، الأمر الذي يُعتبر عامل تعويض في تقييم قوة الميزانية العمومية.

وتستفيد شركة “كويت ري” من سجلٍّ حافل بالأداء التشغيلي الملائم. وبلغت عائدات حقوق المساهمين في الشركة في عام 2017 نسبةً وقدرها 6.9 في المائة، أي بزيادةٍ عن معدل السنوات الخمس الماضية (2013 -2017) التي بلغت 4.7 في المائة، مما يعكس بشكل رئيسي التقلبات الناتجة عن أنشطة الاكتتاب على مدى السنوات الأخيرة. وبينما كان رصيد الأرباح لا يزال منصبّاً على الإيرادات الاستثمارية بشكل تقليدي، وفي حين كانت كفة ّ ميزان الأرباح مائلة نحو الدخل الإستثماري، من المتوقع  أن يؤدي تطبيق القرارات الاستراتيجية لترشيد عمليات شركة “كويت ري”، بما في ذلك الانتقال إلى أعمال أكثر ربحية، إلى تحسين في الأداء الفني، الأمر الذي من شأنه أن يقلل من التقلبات في النتائج التشغيلية المرتقبة.

ويساهم التنوع الجغرافي الجيد بدعم نموذج الأعمال الحيادي الخاص بشركة “كويت ري” التي تمتد عملياتها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الوسطى والشرقية. كما تتميز محفظة الاكتتاب الخاصة بالشركة أيضاً بتنوّعها الجيد وفقاً لتصنيف الأعمال، مما يوفر حلولاً نسبية وغير نسبية واختيارية لأفرادها. وحققت شركة “كويت ري” في عام 2017 تقدماً كبيراً في مجال إعادة تنظيم مزيج حافظاتها نحو تحقيق تغطية اختيارية للخسائر في مجال الأعمال، ويمثل هذان المجالان 58 في المائة من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال العام والتي تبلغ 35.1 مليون دينار كويتي. بالإضافة إلى ذلك، في حين تشكّل شركة “كويت ري” بصورة رئيسية شركة إعادة تأمين على شؤون غير الحياة، فإن التنوع المتزايد قد تتطور بفضل النمو الملحوظ في عمليات إعادة التأمين على الحياة الخاصة بالشركة في عام 2017.

يتعلق هذا البيان الصحفي بالتصنيفات الائتمانية التي نُشرت على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة “إيه إم بيست”. للاطلاع على كافة معلومات التصنيف المتعلقة بهذا البيان الصحفي أو غيره من الإفصاحات ذات الصلة، بما فيها تفاصيل المكتب المسؤول عن إصدار كلٍّ من التصنيفات الفردية المُشار إليها في هذا البيان، يرجى زيارة صفحة أحدث أنشطة التصنيف على موقع “إيه إم بيست” الإلكتروني. وللحصول على المزيد من المعلومات حول استخدامات وقيود آراء التصنيف الائتماني، بإمكانكم الاطلاع على فهم تصنيفات الائتمان من “بيست”. وللمزيد من المعلومات حول الاستخدام السليم لتصنيفات “بيست” الائتمانية، والبيانات الصحفية لـ “إيه إم بيست” في وسائل الإعلام، نرجو منكم زيارة دليل وسائل الإعلام- الاستخدام السليم للتصنيفات الائتمانية الخاصة بـ “بيست”، والبيانات الصحفية المتعلقة بإجراءات التصنيف المتخذة من قبل “إيه إم بيست”.

شركة “إيه. إم. بيست” هي مصدر المعلومات وشركة تصنيف التأمين الأقدم والأكثر موثوقية في العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.

حقوق التأليف والنشر لعام 2018 محفوظة لشركة “إيه. إم. بيست” لخدمات التصنيف. جميع الحقوق محفوظة

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى