أهم الأخبارمحليات

اتحاد الصيادين يطالب بصيد الميد في الجون بضوابط ورقابة هيئتي الزراعة والبيئة

اتحاد الصيادين يطالب بصيد الميد في الجون بضوابط ورقابة هيئتي الزراعة والبيئة

ظاهر الصويان: وقف صيد الكنعد 15 أغسطس لمدة شهرين

 

أعلن رئيس الاتحاد الكويتي للصيادين ظاهر الصويان أن غدا الاثنين الموافق 15 أغسطس سوف يتم وقف صيد أسماك الكنعد لمدة شهرين حتى تاريخ 15 أكتوبر، داعيا عموم الصيادين إلى الالتزام بمواسم صيد الأسماك وذلك للحفاظ على الثروة السمكية والمخزون السمكي للبلاد.

وقال الصويان في تصريح له أن قطاع الصيد يعتبر من أهم قطاعات الأمن الغذائي في البلاد ويستحق من المسؤولين إعادة النظر إليه لتطويره وزيادة الدعم المقدم له، لافتا إلى أن دعم الصيادين ظل كما هو منذ بداية التسعينات ولم يتحرك مثل الدعوم الأخرى لقطاعات الأمن الغذائي.

وأشار إلى ضرورة السماح للصيادين بصيد أسماك الميد داخل جون الكويت بالضوابط التي تضعها الهيئه العامه للبيئه ورقابة قطاع الثروة السمكية بالهيئة العامة للزراعة، مؤكدا أن أسماك الميد لا تتواجد الا في المياه الضحلة وتركها دون صيد تجعلها تهاجر للبلاد المجاورة، آملًا من الهيئة العامة للزراعة السماح بصيد الميد داخل الجون بعد موافقه الهيئه العامه للبيئه وتكون تحت اشراف ورقابة مفتشيها خاصة أنها من الاكلات المفضلة للمواطنين وتواجدها بكثرة سيساهم في خفض الاسعار.

وأوضح أن الهيئة العامة للبيئة فتحت الصيد داخل جون الكويت لهواة الصيد الحداقه بحجز مسبق على موقع الهيئة، آملًا أن يكون للصيادين نصيبا في ذلك، معلنا عن استعدادهم لدفع أي رسوم مطلوبة، وذلك لتوفير الميد في الاسواق بالكميات المطلوبة للمستهلكين ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى