أهم الأخبارمحليات

افتتاح فرع للمجلس الطبي العام في منطقة الفنيطيس لخدمة المواطنين قاطني محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير

في إطار حرص وزارة الصحة على تحسين جـودة الخدمات المقدمـة للمواطنيـن، وتنفيذا لمرتكـزات خطـة التنمية ورؤية كويت جديدة 2035، أعلن وزير الصحة أ. د. خالد السعيد عن افتتاح فرع للمجلس الطبي العام في منطقة الفنيطيس، وذلك لخدمة المواطنين من قاطني محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير. وأشار الوزير السعيد في تصريح صحافي إلـى أن العمل جاري لتجهيـز فـرع أخـر للمجلس الطبي العام لخدمة المواطنين في سائر المحافظـات، مؤكدا أن ذلك ياتي تيسيرا وتسهيلا على المواطنين ولتخفيف الضغط على المجلس الطبي العـام، وإلى حرص الوزارة على اتخاذ خطوات فاعلة لتعزيز مرونة النظـام الصحـي وتطوير الأدوات الكفيلة بضمان توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية ومواجهة التحديات والمتغيرات ومواكبة لزيادة أعداد المراجعين للمجلس الطبي العام مثمنا كل الجهود القائمين على إنجاز الفرع الجديد وتدشين العمل فيه.
مـن جهتهـا، أوضحت رئيس المجلس الطبي العام الدكتورة نادية الجمعـة أن العمل فـي الفرع الجديد للمجلس الطبي العام في منطقة الفنيطيـس يكون عبر قسـم اللياقة الصحية الخـاص بالتعيينات، وذلك لخدمـة حديثي التخـرج المقبولين من قبـل ديوان الخدمـة المدنية من المواطنين والمواطنـات من قاطنـي محافظتي مبـارك الكبير والأحمدي.
وأوضحـت أن مبنى الفرع الجديد يحتوي قسـم للرجال وآخر للنسـاء ويضم 8 عيادات لتوقيع الكشف الطبي بواقع 3 عيادات للرجال و5 عيادات للنساء، كما يضم 7 عيادات سحب الدم بواقع 3 عيادات للرجال و 4 للنساء، كما يشمل قسما للطباعة والتراسل الالكتروني.
وأكدت الجمعة أن افتتاح أفـرع للمجلس الطبي الـعـام لأول مرة منذ تأسيسـه يعـد نقلة نوعية فـي الارتقاء بمستوى الخدمـة المقدمة للمواطنين، وتذليلا لبعض التحديات التي كانت تواجههم، مشيدة في هـذا الصدد بتوجيه  دعم وزير الصحة أ. د. خالد السعيد، ووكيل الـوزارة الدكتور مصطفي رضا، وحرصهما علـى تذليل كل التحديات لانجاز هـذا الـعمـل وصـولا إلـى مـانـراه اليوم مـن تدشين العمل فـي فرع الفنيطيس وبإذن الله قريبا تكون هناك أفرع أخرى.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى