أهم الأخبارمحليات

«الأرصاد»: الطقس حار والرياح نشيطة ومغبرة.. والرؤية تنخفض دون ألف متر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن تشهد البلاد رياحا شمالية غربية حارة نشيطة السرعة تتجاوز ال 70 كيلومترا في الساعة مصحوبة بهبات قوية وسريعة مثيرة للغبار خصوصا خلال فترات النهار.
وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن تلك الرياح تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر وقد تنعدم على بعض المناطق خاصة المكشوفة وإلى ارتفاع الأمواج إلى أكثر من سبع أقدام ومن المنتظر استمرار هذه الحالة إلى نهاية الأسبوع المقبل.
وأوضح القراوي أن ذلك سببه استمرار تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي من جهة جنوب شرقي البلاد وامتداد مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي.
وتوقع أن يكون الطقس نهار اليوم الخميس حارا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين ثلاث وسبع أقدام.
وأضاف أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين قدمين وست أقدام.
وعن الطقس نهار غد الجمعة أفاد بأنه يكون حارا ومغبرا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة قوية على فترات ما بين 20 و70 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين ثلاث وسبع أقدام.
وذكر أن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.
وبين القراوي أن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا ومغبرا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة قوية على فترات ما بين 20 و65 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين ثلاث وسبع أقدام.
وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين قدمين وست أقدام.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى