أهم الأخبارعربي و دولي

الإرهاب يضرب بريطانيا بقوة صباح اليوم

فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، هز انفجار قوى مدينة مانشستر البريطانية، وتحديدًا فى قاعة احتفالات مانشستر أرينا.

 

وقالت الشرطة البريطانية، إن حادث خطير وقع بالمكان، وكانت المغنية الأمريكية أريانا جراندى تحيى حفلاً به.

 

الشرطة البريطانية تطالب المواطنين بالابتعاد عن محيط الانفجار

طلبت الشرطة من المواطنين، فى مدينة مانشستر، الابتعاد عن قاعة مناسبات “مانشستر أرينا” بعد حدوث الانفجار، وكتبت شرطة جريتر مانشستر على تويتر، تقول “استجابت الشرطة لتقارير عن حادث عند (قاعة احتفالات) مانشستر أرينا.. برجاء البقاء بعيدًا عن المنطقة”.

 

سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الحادث

وأكدت الشرطة البريطانية، أنها تتعامل مع حادث انفجار قاعة “مانشيستر أرينا” بكل جدية، فيما انتشرت قوات من مكافحة الإرهاب فى محيط مكان الحادث، ووصلت سيارات الإسعاف لمنطقة “مانشستر أرينا” لنقل المصابين.

 

وأعلنت الشرطة البريطانية، عن وقوع قتلى وجرحى في حادثة “مانشستر أرينا”، فيما أوضح شهود عيان بمكان الحادث، أن الانفجار قد يكون ناجمًا عن خلل فى أجهزة الصوت، وأنهم سمعوا أصوات فرقعة فى القاعة خلال الحفل الغنائى.

 

بى.بى.سى: عشرات القتلى فى انفجار مانشستر أرينا.. والشرطة تتعامل مع الحادث كـ”إرهابى”

وأفادت قناة “بى.بى.سى” البريطانية، إن عدد قتلى انفجار مانشستر أرينا في خانة العشرات، مؤكدة أن الشرطة تتعامل مع الانفجار باعتباره هجومًا إرهابيًا محتملاً.

وأكدت الشرطة البريطانية مقتل عدة أشخاص وإصابة آخرين فى حادث مانشستر أرينا.

وقالت شاهدة حضرت حفلاً للمغنية الأمريكية أريانا جراندى فى مانشستر بشمال إنجلترا، إنها سمعت انفجارًا ضخمًا بينما كانت تغادر الحفل.

وقالت كاثرين ماكفارلين لـ”رويترز”: “كنا نمضى فى طريقنا وعندما وصلنا إلى الباب وقع انفجار هائل وبدأ الجميع يصرخون”، مضيفة: “كان انفجارًا ضخمًا”، كما أكد المتحدث باسم نجمة البوب الأمريكية إنها “بخير”.

 

توقف حركة القطارات فى مدينة مانشيستر

وأفادت قناة سكاى نيوز، فى خبر عاجل، عن توقف حركة القطارات فى مدينة مانشيستر على آثر حادث “أرينا”، فيما فرضت الشرطة البريطانية كردونًا أمنيًا مشددًا بمحيط مكان الحادث.

 

19 قتيلاً حصيلة و50 مصابًا جراء الحادث

وأعلنت الشرطة البريطانية، أنه قُتل 19 شخصاً وأصيب نحو 50 آخرين بجروح  جراء “الاعتداء الإرهابى” داخل قاعة للحفلات فى مانشستر بغرب بريطانيا،

 

اجتماع طارئ لمسئولى مكافحة الإرهاب فى لندن عقب الحادث

وأفادت وسائل إعلام بريطانية، أن مسئولى مكافحة الإرهاب فى لندن، عقدوا اجتماعاً طارئاً عقب وقوع حادث الانفجار بقاعة “مانشستر أرينا”

 

الشرطة البريطانية: العثور على جسم مجهول ثان بقرب “مانشيستر أرينا”

وأفادت قناة سكاى نيوز، نقلاً عن الشرطة البريطانية، العثور على جسم مجهول ثان بالقرب من موقع حادث “مانشيستر أرينا” وتم التعامل معه وتفجيره، فيما أعلنت أقسام الطوارئ فى مستشفيات مانشستر البريطانية، أنها تواجه ضغطًا شديدًا بسبب أعداد المصابين التى وصلت إليها حتى الآن، بعد وقوع حادث انفجار داخل قاعة “مانشيستر أرينا” للحفلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى