أخبار الخليج

الإمارات تحتفل بالذكرى الثانية لـ«يوم الشهيد».. غداً

تحتفل دولة الامارات غدا الاربعاء بالذكرى الثانية لـ(يوم الشهيد) تخليدا لذكرى شهدائها وعرفانا بتضحياتهم بعد ان وهبوا ارواحهم وهم يؤدون واجباتهم الوطنية داخل بلادهم وخارجها في الميادين المدنية والعسكرية والانسانية كافة.

ونقلت وكالة انباء الامارات (وام) اليوم الثلاثاء عن رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قوله بهذه المناسبة، ” نرفع أسمى آيات التكريم والعرفان والاجلال لأبطالنا شهداء الواجب الوطني الذين سطروا بدمائهم ملحمة الكرامة والعزة”.

واضاف الشيخ خليفة بن زايد “اننا نترحم على أرواح الشهداء متقدمين بجزيل الشكر لأسرهم مؤكدين أن الوطن لا ينسى أبدا من بذلوا الدماء وقدموا الأرواح فداء له”.

وذكر ان “شهداء الامارات سيظلون على الدوام مصدر عزة وفخر ومنارة للأجيال القادمة وستجد أسرهم وأبناؤهم منا ومن الدولة ومن المجتمع كامل الرعاية والعناية”.

وقال “ان يوم الشهيد الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام يؤكد أن ذكرى شهدائنا ستظل حية وحاضرة في ذاكرة الأجيال خالدة في الوجدان” مؤكدا “أننا قادرون على صون الدولة التي أسسها آباؤنا على قيم البذل والعطاء ومناصرة الحق ونصرة المظلوم ولن تزيدنا تضحيات أبنائنا الشهداء الا عزيمة وإصرارا وقوة وتماسكا وتلاحما”.

ووجه الشيخ خليفة بن زايد “التحية للشعب الأبي ولأبنائنا جنود وضباط وقادة قواتنا المسلحة المرابطين في ميادين الشرف حماية للوطن وإعلاء لرايته ودفاعا عن دولته والتحية لجميع أبنائنا وبناتنا العاملين في ساحات العطاء وميادين الواجب كافة الأمنية والمدنية والإنسانية داخل الدولة وخارجها”.

وفي تصريح مماثل قال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “اننا نجتمع اليوم قادة وشعبا حول شهدائنا الأبرار.. نحيي ذكراهم ونؤكد أن دماءهم الزكية محفوظة في صدورنا.. ومقام ذويهم في مقام أبنائنا” مؤكدا “أن الغايات الشريفة التي استشهدوا من أجلها أمانة في أعناقنا إلى يوم الدين”.

وفي السياق ذاته قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “ان الاحتفاء بيوم الشهيد يجسد فخر الدولة قيادة وحكومة وشعبا بتضحيات شهدائها الأبرار ويؤكد اعتزازها بهم وما قاموا به من اعمال عظيمة ويعبر عن دعم الدولة لأسر الشهداء وذويهم وتقديرها لجهودهم المخلصة في تنشئة أبنائهم على قيم حب الوطن والتضحية والفداء”.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن دولة الامارات ستقدم كل الدعم لأسر الشهداء وفاء منها لهذه التضحيات مشيرا إلى أن “تأمل تضحيات الشهداء الأبرار بأرواحهم فداء للوطن المعطاء يجعلنا نقف جميعا في هذا اليوم التاريخي وقفة فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة التي ترفع رايات العز والمجد بانتصاراتها وإنجازاتها الوطنية والإنسانية”.

يذكر ان (يوم الشهيد) في دولة الامارات جاء بمرسوم من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في اغسطس 2015 ينص على ان يكون 30 نوفمبر من كل عام عطلة رسمية لكافة الدوائر الحكومية والخاصة في الدولة وتنكس فيه الاعلام استذكارا لتضحيات شهداء الامارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى