أهم الأخبارمحليات

البيئة : اللجنة الوطنية لمتابعة حالات نفوق الأسماك تعقد اجتماعها الطارئ غدا

أكدت الهيئة العامة للبيئة، اليوم الاثنين، أن اللجنة الوطنية لمتابعة حالات نفوق الأسماك تعقد اجتماعها الطارئ غدا في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.
وأضافت أنها تتابع بلاغ ظاهرة نفوق الاسماك، حيث قام الفريق المختص من ادارات الهيئة الفنية المختلفة بعمل المسوحات الميدانية وجمع العينات والبيانات الحقلية بشكل مستمر، موضحة أنه تم رصد ظاهرة المد الاحمر وجمعت عينات منها للتعرف على أنواعها، كما تم جمع عينات المياه والاسماك في تلك المواقع للقيام بالتحاليل اللازمة.
وقالت الهيئة إن هذا الإجراء اجراء اعتيادي يتم اتخاذه في جميع حالات الطوارئ المرتبطة بنفوق الاسماك وغيرها من الظواهر البيئية (المد الاحمر) في هذا الموسم لكل عام لتقييم الوضع البيئي، ونظرا للأنشطة والضغوطات البشرية المختلفة والتي تتضمن سوء استغلال مخارج الصرف لمياه الامطار وارتفاعات درجات الحرارة مما يتيح تكرار ظواهر نفوق الاسماك.
وأشارت الهيئة العامة إلى إمكانية حصول ظواهر اخرى في المناطق الجنوبية وجون الكويت تتمثل بازدهار قناديل البحر وانتشار الطحالب ونفوق بعض الأسماك، وذلك بسبب تغير الموسم وارتفاع درجات الحرارة والتي تساهم في زيادة هذه الظواهر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى