أهم الأخبارمحليات

«البيئة» تطلق فعاليات الأسبوع البيئي في محمية الجهراء تحت شعار «حمايتها تبدأ منك»

أطلقت الهيئة العامة للبيئة فعاليات الأسبوع البيئي في محمية الجهراء تحت شعار (حمايتها تبدأ منك) بالتعاون مع الفرق التطوعية وجمعيات النفع العام والمواطنين بزراعة عدد من الشتلات بهذه المناسبة.
وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إنه مع انطلاق الأسبوع البيئي في البلاد تمت زراعة عدد من النباتات في محمية الجهراء بالتعاون مع الفرق التطوعية وجمعيات النفع العام والمواطنين.
وأضاف الشيخ عبدالله الأحمد أن الهدف من زراعة الشتلات في المحمية تخفيف الأضرار البيئية المحتملة خصوصا العواصف الترابية موضحا أنه ستتم إقامة فعاليات خاصة بهذا الأسبوع وورش عمل في مقر الهيئة لزيادة الوعي البيئي فضلا عن مشاريع تدعم الشأن البيئي في البلاد.
وأعرب عن أمله بتعاون الجميع مع الهيئة للمساهمة في نقل الوعي المعرفي بالشأن البيئي وقضاياه ولرفع شأن الكويت عالميا في المجال البيئي ودعم قراراتها في الاجتماعات والمؤتمرات الدولية.
وبين أن الأسبوع البيئي تم إقراره من الهيئة كمناسبة سنوية من السادس حتى الثاني عشر من شهر مارس كل عام بهدف التوعية ولا يقتصر على الورش العملية بل يتم تنظيم فعاليات توعوية في المجمعات والجمعيات التعاونية وغيرها لخلق جيل واع بيئيا ومستقبل بيئي أفضل.
من جانبه قال نائب المدير العام للشؤون الفنية الدكتور عبدالله الزيدان في تصريح مماثل إن الشتلات التي تم زراعتها اليوم هي نباتات برية منها (الغردق والاثل والصفصاف) كما سيتم تخصيص يوم لزراعة نباتات فطرية مثل القرم في محمية الجهراء بالتعاون مع جمعيات النفع العام والفرق التطوعية.
وأوضح الزيدان أن الهدف الرئيسي من هذه الفعاليات التوعية بأهمية المحافظة على البيئات الطبيعية في البلاد خصوصا وسط الظروف السائدة لافتا إلى أنه وسط هذه الظروف تم اللجوء إلى الطبيعة للترويح عن النفس ولابد من حمايتها وتنميتها.
وذكر أن الهيئة خصصت يومي الجمعة والسبت المقبلين خلال الأسبوع البيئي لدخول المحمية مجانا دون رسوم وذلك لخدمة الهدف الرئيسي لهذا الأسبوع في التوعية.
من ناحيتها قالت مدير عام العلاقات العامة والإعلام البيئي في الهيئة شيخة الابراهيم إن الفرق التطوعية المشاركة في زراعة الشتلات هي فريق (الأيادي الخضراء البيئي) وفريق الإنقاذ الكويتي (صقور صباح) وفريق (نحميها) إضافة إلى جمعية العلاقات العامة.
وذكرت الإبراهيم أنه إلى جانب فعاليات هذا الأسبوع من ورش وغيرها ستتم خلال عطلة نهاية الأسبوع إقامة محاضرة توعوية عن المحمية ومكوناتها وتخصيص جولة داخل المحمية للزوار والمشاركين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى