أهم الأخبارمحليات

“التجارة”: التراخيص الحرة المتناهية الصغر ستنطلق بعد استكمال البرمجيات الخاصة بها

اكد وزير التجارة و الصناعة و وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكاله خالد الروضان الى ان التراخيص الحرة المتناهية الصغر ستنطلق بعد استكمال البرمجيات الخاصة بها و ربطها مع الجهات الأخرى ، لافتا الى ان استخراج الرخص سيكون مطلع أغسطس المقبل.
جاء ذلك على هامش استقباله المهنئين بالعيد المبارك في مكتبة ضمن جهود الوزارة الرامية الى تعميم العلاقات بين قياديي وموظفي وزارة التجارة والصناعة، حيث أعلنت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها عن استكمال البرمجيات الخاصة بإصدار الرخص الحرة للمشاريع المتناهية الصغر منتصف شهر يوليو الجاري إلى مطلع شهر أغسطس المقبل من خلال مركز الكويت للأعمال ( النافذة الواحدة اون لاين).
و أرجعت الوزارة في بيان صحفي، الى ان مجموعة من الإجراءات الفنية التي يجب إكمالها قبل انطلاق قطار التراخيص، اقتضت وقتا أطول حتى يتم الانتهاء منها، مبينة أن الأمر مازال بحاجة لاكتمال الربط بين الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة بإصدار الرخصة وهي امور لا تتعلق بالوزارة وحدها بل خارجة عن إرادتها.
وأشارت الوزارة إلى أن الرخص الحرة للمشاريع متناهية الصغر هي رخص لنشاطات فردية تخص الفرد الواحد، تصدر لأعمال ذات طبيعة خاصة، و يباشرها اربابها دون الحاجة الى محل تجاري، ولا تحتاج الى مقر «مكان» لمزاولة النشاط المرتبط بها، وذلك في اطار تسهيل دعم المشاريع الصغيرة.
وذكرت أن القرار الخاص بها وضع شروطا محددة يجب استيفاؤها وتتضمن اصدار صندوق بريد أو موطن مختار، وان يكون المتقدم للرخصة كويتي الجنسية فوق الـ21 عاما، بالإضافة إلى عدم التعامل بالمواد الضارة بالصحة العامة و السلامة، وعدم مباشرة اي نشاط ضار بالبيئة.

وأكدت الوزارة حرصها على دعم كل مشروع ناجح يفيد الشباب ويحقق لهم رغباتهم، و تحسين بيئة الاعمال في الكويت من خلال التوسع بمشاركة الشباب والنساء والأسر المنتجة والأشخاص من ذوي الإعاقة في دعم واستمرار عجلة الاقتصاد، و كذلك تعزيز فرص تنوع مصادر الدخل وتنمية المستوى المعيشي للفرد وتحفيزه نحو الانتاج والعمل الحر ولرفع مستوى الاقتصاد الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى