إقتصاد

«التجارة»: نراقب أسعار السلع لرصد الارتفاع المصطنع

أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة خالد الشمالي ان الوزارة تراقب باستمرار اي زيادة مصطنعة لأسعار السلع في الاسواق المحلية خلال شهر رمضان المبارك.
وقال الشمالي في تصريح للصحافيين على هامش تدشين الوزارة لموقع النافذة الواحدة أمس ان الوزارة وفرت جميع قنوات الاتصال المباشر للمواطنين والمقيمين لرصد اي ارتفاع مصطنع للاسعار داعيا للاتصال مباشرة على الرقم 135 للابلاغ عن اي شكوى من المستهلكين. (طالع ص 7)
وذكر أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالوزارة رصد جميع أسعار السلع في السوق المحلي، مشيرا الى انه موجود في جميع محافظات الكويت من خلال لجانه وفرقه العاملة لمراقبة الاسعار في الاسواق ومدى انسيابية السلع. واضاف ان للمستهلك دورا كبيرا في رصد الأسعار المحلية من خلال توصيل كل المعلومات للجان الرقابية والجهات المختصة لافتا الى اهمية تعاون الجميع خلال الفترة المقبلة لتجنب أي زيادة مصطنعة في الاسعار.
وفي سياق تدشين النافذة الواحدة قال الشمالي ان نظام الـ كي. بي. سي يختص بتأسيس الشركات وإصدار التراخيص لشركات الشخص الواحد وذات المسؤولية المحدودة.
وأضاف الشمالي أن باقي أنواع الشركات سيتم تنظيمها تباعا، مشيرا إلى أن العمل بذلك النظام سيكون باللغتين العربية والانكليزية على أن يتم البدء قريبا باستقبال معاملات المراجعين الكترونيا دون الحاجة لاي مستندات ورقية.
وبين أن من الصعوبات التي واجهت الوزارة في هذا المجال خلق بيئة عمل تنافسية يمكن من خلالها تشجيع الاستثمار داخليا وخارجيا تحقيقا للرؤية السامية بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري اقليمي وعالمي وفتح الاسواق أمام المستثمرين المحليين والدوليين.
وذكر أن النافذة الواحدة ستكون بوابة لتأسيس الشركات في الكويت مستقبلا، لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى الزيادة الكبيرة في حجم تأسيس الشركات في البلاد لاسيما في عام 2015 حيث بلغ عدد الشركات ذات المسؤولية المحدودة نحو 3691 شركة بزيادة قاربت الثلثين عن 2014 بعد قرار وزير التجارة والصناعة آنذاك بخفض رؤوس الأموال المتعلقة بتأسيس الشركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى