أهم الأخبارصحة و غذاء

الجري يحسن صحة الإنسان

تعتبر ممارسة رياضة الجرى من العادات الصحية التى يجب على الإنسان أن يحرص على ممارستها يومياً وذلك لفوائدها الصحية التى تعود على الجسم، مثل تحسين الحالة المزاجية وخسارة الوزن الزائد وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” businessinsider “.

الجري يحسن صحة الإنسان
أشارت العديد من الأبحاث العلمية إلى أن ممارسة رياضة الجري تساعد على رفع  مستويات الكولسترول الجيد وزيادة وظائف الرئة واستخدامها، بالإضافة إلى  تعزيز نظام المناعة وتقليل خطر الإصابة بتجلط الدم.

الوقاية من الأمراض المزمنة
يساعد الجري المرأة على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى  تقليل خطر السكتة الدماغية، ومن ناحية أخرى يوصى العديد من الأطباء  بالركض للأشخاص الذين في المراحل المبكرة من مرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم، وهشاشة العظام.

وقد ثبت أيضاً أن ممارسة الجرى يساعد على  تقليل من خطر الاصابة بنوبة قلبية،  من خلال مساعدة الشرايين على الاحتفاظ بمرونتها وتقوية القلب.

 

التخلص من الوزن الزائد
يعتبر الجري من التمرينات الرياضية التى تساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم، حيث يعتبر من التمارين أكثر فعالية من حيث حرق السعرات الحرارية في الدقيقة.

تعزيز الثقة بالنفس
يمكن أن يوفر الجري زيادة ملحوظة بالثقة بالنفس واحترام الذات، مما يساعد على الشعور بالسعادة.

 

تخفيف الشعور بالإجهاد
يمكن أن يسبب الإجهاد العديد من المشاكل الصحية والمزاجية، مثل تقليل الشهية والأرق، وعند ممارسة الجرى فأن الإنسان يجبر جسمه على  ممارسة الطاقة الزائدة والهرمونات، مما يساعد أيضاً على تقليل فرص تطوير صداع التوتر.

علاج الاكتئاب
عندما يشعر الإنسان بالاكتئاب، يجب أن ينهض ويركض لأن بعد دقائق  سيبدأ الدماغ في إفراز الهرمونات التي تحسن الحالة المزاجية بشكل طبيعي،  مما يساعد على علاج الاكتئاب بشكل أسرع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى