أهم الأخبارعربي و دولي

الخارجية الأمريكية تعلن بدء تنفيذ العقوبات على روسيا

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن العقوبات المفروضة ضد روسيا والمرتبطة بالسلاح الكيميائي وأعلن عنها سابقا ستدخل حيز التنفيذ بدءا من اليوم الإثنين.

وبحسب ما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية، قال المتحدث باسم الخارجية للوكالة إن الولايات المتحدة تقر بأن روسيا الاتحادية قد استخدمت السلاح الكيميائي ضد مواطنيها منتهكة القوانين الدولية.

وكانت الخارجية الأمريكية، أعلنت في الـ8 من أغسطس أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على موسكو، التي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في 27 أغسطس الجاري، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري.

وأضافت الوكالة أنه من المفترض أن تتكون هذه العقوبات من حزمتين، الحزمة الأولى تتضمن فرض حظر توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية، التي قد تدخل حيز التطبيق خلال90 يوما، إذا لم تنفذ موسكو شروط واشنطن، تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية، وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية “آيروفلوت”، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.

ولفتت إلى أن الكونجرس الأمريكي طرح مشروع قانون ينص على مجموعة كاملة من الإجراءات المناهضة لروسيا، بما في ذلك فرض عقوبات على الدين العام للدولة الروسي وديون المصارف المملوكة للدولة.

وتأتي العقوبات الأمريكية على خلفية هجوم الغاز الذي استهدف الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال في مدينة سالزبوري البريطانية، حيث اتهمت بريطانيا التي عمل سكريبال لصالحها، موسكو بتنفيذه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى