أهم الأخبارمحليات

“الداخلية”: 44 مرشحاً لانتخابات المجلس البلدي 2022

أعلنت وزارة الداخلية أن إجمالي المرشحين لانتخابات المجلس البلدي الكويتي 2022 بلغ 44 مرشحا إذ تصدرت الدائرة الثالثة عدد المرشحين الذي بلغ 10 تلتها الدائرة الرابعة ب9 مرشحين.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت أن عدد المرشحين بالدائرة الخامسة 6 بينما تساوت كل من الدوائر الاولى والسادسة والثامنة ب4 مرشحين لكل منها فيما بلغ عدد المرشحين بالدائرة الثانية 3 والتاسعة 2 فقط أما السابعة والعاشرة فقد سجلت كل منهما مرشحا واحدا فقط.
ونقل البيان عن المدير العام للشؤون القانونية في وزارة الداخلية العقيد صلاح الشطي قوله إن باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي 2022 أغلق ولم يتقدم في الدائرتين السابعة والعاشرة سوى مرشح واحد إذ سيتم اعلان فوزهما بالتزكية بشكل رسمي عن طريق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح وفق (المادة 25 من قانون 35 لسنة 1962) بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة في حال انطباق شروط الترشح عليهما من قبل لجنة شطب المرشحين.
وأضاف العقيد الشطي أن الانتخابات ستجرى يوم 21 مايو المقبل مشيرا إلى أن على جميع المرشحين التوجه إلى مخفر الدائرة الانتخابية التي يترشح بها لاثبات عملية الترشح وذلك خلال 10 أيام.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية لفحص طلبات الترشح لانتخابات أعضاء المجلس البلدي والتي ستقدم تقريرا نهائيا لاعداد المرشحين للوزير.
وبين أن ادارة شؤون الانتخابات ستستقبل المناديب والوكلاء الخاصين بالمرشحين الذين سيعملون مع المرشحين في يوم الانتخاب في لجان بعد إقفال باب الترشح مضيفا أن الادارة ستستقبل موظفي وزارة الداخلية الذين سيعملون مع روؤساء اللجان.
وذكر أن عدد لجان الاقتراع 603 لجان موزعة على 102 مدرسة في مختلف الدوائر الانتخابية العشر للمجلس البلدي مؤكدا أن باب التنازل سيبدأ من أول يوم ترشح وحتى 7 أيام قبل موعد الانتخابات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى