عربي و دولي

السعودية تطلق قناة للحج باللغة الفارسية

أطلقت السعودية رسمياً قناة للحج ناطقة باللغة الفارسية «لنقل شعائر الحج للناطقين باللغة الفارسية إضافة إلى اللغات الأخرى».
ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»، فإن القناة التي انطلقت رسميا مساء السبت «تبثها هيئة الإذاعة والتلفزيون من مركز تلفزيون مكة المكرمة، لمخاطبة الحجاج والزوار الناطقين باللغة الفارسية».
ونقلت الوكالة عن وزير الثقافة والإعلام، عادل بن زيد الطريفي، القول إن «القناة تهدف إلى إيصال رسالة الحج، ومعاني الإسلام الخالدة وما تقدمه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين للبيتين الشريفين والحجاج والزوار، باللغة الفارسية للناطقين بها في جميع أنحاء العالم والمقدر عددهم بنحو 130 مليونا».
وأضاف الوزير السعودي: «القناة التي تبث على مدار الـ 24 ساعة تعمل على تغطية مناسك الحج، والنقل المباشر لجميع الصلوات من المسجد الحرام، وأنها تبث عبر أربعة أقمار اصطناعية، هي عرب سات، ونايل سات، وهوت بيرد، وياه سات، إلى جانب بث إذاعي على موجات الـ FM والقصيرة التي تبث عليها الإذاعات السعودية للعالم، وكذلك عبر تطبيقات الهاتف المحمول، وعلى مواقع هيئة الإذاعة والتليفزيون عبر الانترنت».
ويستمر بث القناة التليفزيوني والإذاعي وعلى الإنترنت إلى مساء يوم الـ13 من شهر ذي الحجة الحالي، وقد وفر لها طاقم إعلامي يتكون من 60 إعلاميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى