أهم الأخبارمحليات

السكنية : فتح مظاريف عطاء المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 7,623 وحدة سكنية للضواحي N5,N7,N9,N10 بمشروع مدينة جنوب صباح الاحمد

‏أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم فتحها مظاريف مناقصتين من أكبر مناقصات مشروع البنية التحتية لمدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.

وقالت نائب المدير العام لشئون الرقابة ونظم المعلومات أمينة عبدالكريم العوضي في تصريح صحفي أنه جرى اليوم الأحد فتح مظاريف عطاء المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 7,623 وحدة سكنية للضواحي N5,N7,N9,N10 بمشروع مدينة جنوب صباح الاحمد.

وأضافت العوضي: جرى كذلك فتح مظاريف المناقصة الثانية والخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 6,189 وحدة سكنية للضواحي (N4,N6,N8) في مدينة جنوب صباح الأحمد.

وأشارت إلى أن المناقصتين ستساهمان في تنفيذ شبكات البنية التحتية لعدد 13,812 وحدة سكنية، اضافة إلى تنفيذ أعمال شبكات الأمطار والصرف الصحي والري ومياه المعالجة والمياه العذبة وشبكات الأعمال المرورية.

وذكرت ستشمل مكونات المناقصتين تنفيذ الأعمال المدنية لشبكات الهاتف وعبارات الكيبلات الكهربائية وطبقات الأسفلت الأولى والثانية والثالثة السطحية لكامل الطرق الرئيسية في المشروع.

وتابعت: سيجري من خلال المناقصتين تنفيذ أعمال مباني عدد 15 خزانات ري و 600 محطة كهرباء فرعية.

ولفتت العوضي إلى أن مدة تنفيذ الأعمال في المناقصتين حددتا ب 900 يوما لكل مناقصة، مبينة أن تاريخ طرح المناقصة كان في 24 ديسمبر 2023.

ونوهت العوضي إلى أنه سيجري البدء بدراسة العطاءات المقبولة مباشرة عقب فتح مظاريف العطاءات.

ضواحي جديدة

في سياق آخر، كشفت العوضي عن موافقة لجنة مناقصات المؤسسة على طرح مناقصة أخرى للضواحي المتبقية لمشروع جنوب صباح الأحمد السكنية حيث سيجري الإعلان عنها في جريدة الكويت اليوم عدد 31 مارس 2024 وستشمل إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 6,568 وحدة سكنية للضواحي (N1,N2,N3,N11) في المدينة.

وزادت: ستشمل المناقصة تنفيذ أعمال شبكات الأمطار والصرف الصحي والري ومياه المعالجة والمياه العذبة وشبكات الأعمال المرورية، وتنفيذ الأعمال المدنية لشبكات الهاتف وعبارات الكيبلات الكهربائية علاوة على طبقات الاسفلت الأولى والثانية والثالثة السطحية لكامل الطرق الرئيسية في المشروع.

واشارت إلى أن المناقصة ستشمل كذلك تنفيذ أعمال مباني عدد 10 خزانات ري و 278 محطة كهرباء فرعية، مردفة إلى أن مدة تنفيذ الأعمال حدتت ب 900 يوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى