أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي عن «تيران وصنافير»: الموضوع انتهى وليس هناك ما نخفيه.. ونحن أناس لدينا شرف لا يباع

علق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة إعلاميا بـ”تيران وصنافير” بأن “الموضوع انتهى وليس هناك ما نخفيه”.
جاء ذلك خلال حفل إفطار “الأسرة المصرية”، مساء اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، والعديد من الشخصيات العامة، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ.ش.أ).
وقال السيسي “لا يمكن أن أفرط في أي أرض مصرية، وفي نفس الوقت من حق من يرفض اتفاقية تعيين الحدود أن يعبر عن رفضه لذلك، ولكن الدول لا تقاد بالهوى والمزاج وإنما بالحقائق، والقوانين سواء كانت القوانين الداخلية للدولة أو القانون الدولي”.
وأضاف : “الأوطان لا تباع ولا تشترى”، وفق المصدر ذاته.
ودعا السيسي إلى “عدم تخوين بعضنا البعض”. مؤكدًا: “نحن في مهمة إنقاذ وطن والخطر لا يزال قائمًا، الخطر لا يتمثل في الإرهاب فقط، وإنما أيضًا في الظروف الصعبة التي علينا أن نعمل من أجل تغييرها”.
وأشار إلى أنه “لم يوافق على رأي البعض الذي كان يرى الانتظار في إثارة هذا الموضوع لما بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة (2018)”.
ومضى قائلًا: “الموضوع انتهى وليس هناك ما نخفيه.. ونحن أناس لدينا شرف لا يباع”. داعيًا إلى “الانتباه لما فيه صالح مصر ورد الحقوق إلى أصحابها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى