محليات

الشبو: 850 مليون دينار إجمالي مبيعات القطاع التعاوني العام الماضي

أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الدكتور سعد الشبو أن إجمالي المبيعات في القطاع التعاوني خلال عام 2015 بلغ نحو 850 مليون دينار كويتي.

وقال الشبو في تصريح صحفي إن الحركة التعاونية الاستهلاكية في الكويت أصبحت حركة رائدة ذات أبعاد اقتصادية فقد ساهمت في نهضة ودعم الصناعات الوطنية وتنشيط التجارة الداخلية والخارجية.

وأوضح أن الحركة التعاونية في البلاد أثبتت مكانتها وأصبحت مثالا يحتذى في دول العالم، مؤكدا ضرورة دعم المنتج الوطني في الجمعيات التعاونية وتذليل جميع العقبات أمام تسويقه في الأسواق المحلية.

وأكد استعداد الاتحاد والجمعيات التعاونية لدعم الاقتصاد الوطني من خلال تسهيل تقديم المنتجات والسلع في كل مناطق الكويت، مضيفا أن الجمعيات التعاونية لها دور بارز في دعم المنتج الوطني.

وبسؤاله حول دور الهيئة العامة للجمعيات التعاونية في حال إقرارها واعطائها الاستقلالية الكاملة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بين الشبو أن العمل بالنسبة للاتحاد والجمعيات الأعضاء سيكون أكثر مرونة في ظل القوانين الحالية.

ولمواجهة الارتفاع المحلي المصطنع في الأسعار أكد أن الاتحاد انتهج سياسة من شأنها وضع ضوابط لارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية الضرورية ومارس تطبيقها منذ عام 1980.

وأثنى على الجهود المذولة لإبراز دور القطاع التعاوني من خلال توفير كافة احتياجات المواطنين والمقيمين، مؤكدا أن الغبقة الرمضانية السنوية فرصة لتبادل الخبرات وطرح القضايا بين رؤساء الجمعيات والجهات المعنية بالدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى