أهم الأخبارمحليات

الشيخة لطيفة الفهد : حريصون على دعم المشروعات الصغيرة للمرأة الكويتية

أكدت رئيسة الجمعية التطوعية النسائية لخدمة المجتمع الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح مساء امس الاثنين حرص الجمعية على دعم المشروعات الصغيرة للمرأة الكويتية وصقل وتطوير مهاراتها بما يسهم في زيادة التواصل بين أفراد المجتمع.

وقالت الشيخة لطيفة التي تترأس أيضا اتحاد الجميعات النسائية ولجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب افتتاح السوق الخيري السنوي للجمعية في دورته ال36 إن هذا السوق من شأنه مساعدة المرأة لعرض منتجاتها من الأزياء والمشغولات الذهبية والحلي التي عكست قدارت فائقة وابداعات تستحق التقدير.

واوضحت أن السوق المستمر حتى ال27 من مايو الجاري بمشاركة 250 إمرأة كويتية يعد أحد أهم الأنشطة المميزة التى تقيمها الجميعة بشكل دوري في اطار دعمها للمرأة الكويتية لافتة إلى أن ازدياد عدد المشاركات في فعالياته تعكس حرص أبناء وبنات الكويت على العمل الخيري.

واشارت إلى أن السوق يسهم أيضا في تحقيق أهداف الجمعية بالتواصل مع المجتمع بما يحقق التنمية الاقتصادية مبنية أن الجمعية لديها خطة تطويرية من شأنها الارتقاء بالفعاليات المماثلة بغية تحقيق المصلحة العامة للمرأة الكويتية.

وثمنت الشيخة لطيفة حرص المرأة الكويتية على المشاركة في مختلف الانشطة الاجتماعية التي تحظى بمكانة لدى المجتمع الكويتي ومنها هذا السوق الخيري باعتباره من الانشطة المتميزة التي تستهدف النساء.

وأفادت بأن الجمعية التي انطلقت عام 1991 بهدف المشاركة في بناء شخصية المرأة القادرة على الاعتماد على الذات والكسب من عمل يديها تحرص على تنظيم ثلاثة معارض سنويا دعما للمرأة المنتجة في مختلف المجالات.

من جانبها قالت أمينة سر الجمعية طيبة آل هيد في تصريح للصحافيين على هامش الافتتاح إن الفعاليات التي تنظمها الجمعية ساهمت في اكساب النساء المشاركات مهارات وخبرات في مجال التسويق والبيع ما جعلهن يشاركن في فعاليات مشابهة محليا وخارجيا.

وأضافت أن الاقبال الكثيف على المشاركة في الأسواق الخيرية التي تنظمها الجمعية يترجم حرصها على دعم نساء المجتمع معربة عن الامل في ان تنافس أعمالهن في الأسواق الخيرية العالمية.

وأشارت إلى أنه نظرا لزيادة الاقبال على المشاركة في السوق الخيري فقد عمدت الجمعية إلى تنظيم الدورة ال37 والمقرر افتتاحها في 29 من مايو الجاري موضحة أن باب التسجيل للمشاركة في هذه الدورة مفتوح للراغبات في عرض منتجاتهن.

وتقام فعاليات السوق الخيري ال36 في صالة الشيخة مريم سعد العبد الله السالم الصباح في منطقة القادسية وتستمر حتي 27 من مايو الجاري على فترتين صباحية ومسائية.

وتأسست الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة المجتمع في 18 أغسطس 1991 وتهدف إلى تشجيع العمل التطوعي للمرأة الكويتية وترسيخ الانتماء والولاء للوطن ومساعدة الأم العاملة وإعانة الأطفال لتحسين مستوى التحصيل وإقامة المراكز الثفافية ونشر الوعي لترشيد الانفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى