أهم الأخبارمحليات

«الصحة» تدشن حملة التوعية بسرطان عنق الرحم عبر 15 مركزاً

دشنت وزارة الصحة اليوم حملة التوعية بسرطان عنق الرحم والتى تتواصل فعالياتها عبر 15 مركز صحي موزعة على مختلف المناطق الصحية، من خلال تأهيل أطباء «الأمومة والعائلة» في مراكز الرعاية الأولية لتقديم خدمة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والإجراءات الطبية المرتبطة به.
وقالت مديرة إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية الدكتورة دينا الضبيب إن الحملة تأتي انطلاقا من استراتيجية الوزارة، والتي يعد أحد ركائزها تعزيز الوعي للوقاية من الأمراض المزمنة والتحكم فيها.
وأوضحت د.الضبيب أن الحملة تستهدف التعريف بمرض السرطان، والتوعية المجتمعية بسبل الوقاية، ولتحقيق خدمات صحية عالية الجودة، حسب أحدث الدلائل العلمية، هذا وقد تم التعاون بين إدارة الرعاية الصحية الأولية ومجلس أقسام النساء والأمومة لتقديم ورش عمل، وتأهيل عملي لأطباء الأمومة وأطباء العائلة في الرعاية الصحية الأولية، لتقديم خدمة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والإجراءات الطبية المرتبطة به.
وأشارت إلى تنسيق انطلاق فعاليات الحملة والتى تستمر خلال الشهر الجاري عبر 15 مركزا صحيا موزعة على مختلف المناطق الصحية وفق جدول محدد بهذا الشأن، حيث في منطقة العاصمة ستقام فعاليات الحملة في مراكز قرطبة، والاحقاقي، وعبد الرحمن العبد المغني، والصقر، وشيخان الفارسي، وبدر خالد النفيسي، وعلي ثنيان الغانم.
فيما تتواصل فعاليات الحملة في منطقة حولي عبر مركزي محمود حاجي حيدر، وصباح السالم، وفي منطقة الفروانية عبر مركزي الفردوس، ومناحي العصيمي، وكذلك تقام فعاليات الحملة في منطقة الأحمدي عبر مراكز الرقة، والعدان، والفنطاس، فيما تتواصل في منطقة الجهراء عبر مركز العيون الصحي، ضمن الإستراتيجية العالمية للوقاية والتحكم بالأمراض المزمنة غير السارية والسرطان وتسريع وتيرة القضاء على سرطان عنق الرحم.
وعملت وزارة الصحة على تعزيز التصدي لسرطان عنق الرحم في الرعاية الصحية الأولية من خلال تنفيذ حملات توعية مجتمعية للتعريف بالمرض، وتحفيز الكشف المبكر له عند الفئات المستهدفة، وتعزيز اتخاذ سبل الوقاية.
وأكدت د. الضبيب أن الحملة تأتي أيضا توافقا مع الإستراتيجية العالمية، متقدمة بالشكر لجميع الكوادر التى تشارك في الحملة، والتي ساهمت في الإعداد لها، متمنية للحملة تحقيق هدفها في تعزيز الوعي، وللجميع موفور الصحة والسلامة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى