أهم الأخبارمحليات

«الصحة» تكشف عن نسبة من استكمل جرعتي التطعيم ضد #كورونا.. إلى الشريحة المستهدفة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس نسبة استكمال التطعيم عبر جرعتين بين السكان بمختلف المناطق الصحية في البلاد قياسا إلى الشريحة المستهدفة مع تواصل جهود الحملة الوطنية لتطعيم كورونا المستجد (كوفيد – 19) وتسارع وتيرتها ما يعكس الوعي الكبير لدى أفراد المجتمع.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية، إن نسبة من استكمل التطعيم عبر الجرعتين بلغت 83 بالمئة بمنطقة العاصمة الصحية فيما بلغت 77 بالمئة في منطقة الفروانية و76 بالمئة في منطقة حولي الصحية و70 بالمئة في منطقة الأحمدي الصحية علما بأن المناطق السكنية التابعة لمحافظة مبارك الكبير موزعة إداريا بين منطقتي الأحمدي وحولي الصحية في حين بلغت النسبة 56 في المئة بمنطقة الجهراء الصحية.
وأكد الدكتور السند أن هذه النسب تعد أحد أبرز مؤشرات العودة إلى كامل الحياة الطبيعية في القريب -بإذن الله- لافتا إلى أن هذا الإنجاز بفضل الله ثم تعاون المجتمع ووعي أفراده وتكاتف كل جهات ومؤسسات الدولة.
وجدد الدعوة إلى ضرورة استكمال التطعيم بالجرعة الثانية لمن تلقى الجرعة الأولى وضرورة الاسراع بالتسجيل لتلقي الجرعة الأولى لمن لم يبادر في ذلك خلال الفترة الماضية مؤكدا أن التطعيم تحصين للفرد والمجتمع حيث بدأ المجتمع جني ثماره مع استمرار تحسن مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد.
وأعرب عن شكره لجميع المنظمين والعاملين في سائر مواقع ومراكز التطعيم في البلاد من منتسبي المنظومةالصحية واستمرار عطائهم إيمانا بالدور الكبير الملقى على عاتقهم واستشعارا لمسؤوليتهم في حماية المجتمع.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى