أهم الأخبارمحليات

«الطيران المدني» ترسي تشغيل مبنى الركاب الجديد «تي4» على «انشن» الكورية

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الأحد، ترسية ممارسة تشغيل وإدارة وصيانة وتدريب وتحسين وتطوير خدمات مبنى الركاب الجديد «تي 4» في مطار الكويت الدولي على مؤسسة «انشن» العالمية للمطارات الكورية التي تعد أحد أبرز المؤسسات العالمية لتشغيل المطارات.

وقالت الادارة في بيان لوكالة الانباء الكويتية إن نتائج الممارسة التي طرحتها في فبراير الماضي أرسيت على مؤسسة «انشن» الكورية بعد استكمال كافة الإجراءات مع الجهات الرقابية المعنية ذات الصلة مشيرة إلى أن بنود العقد تتضمن تشغيل المبنى خلال 90 يوما من توقيع العقد.

وأوضحت أن ترسية تشغيل وإدارة المبنى الجديد تأتي انطلاقا من سياسة جديدة تنتهجها حكومة دولة الكويت في إسناد إدارة وتشغيل مباني مطار الكويت الدولي إلى شركات عالمية متخصصة لمواكبة التطورات والتكنولوجيا في مجالات الطيران المدني وانسجاما مع المعايير الفنية المعتمدة من المنظمات الدولية للنقل الجوي.

وذكرت أن الترسية تتضمن ادارة المبنى الجديد الذي سيتم تخصيصه لرحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية وتحسين الخدمات المقدمة للركاب بجودة عالية حسب منهجية حديثة عبر مشغل عالمي لرفع كفاءة التشغيل ونقل المعرفة والخبرات والتدريب للشباب الكويتي في مجال ادارة المطارات.

ويهدف مبنى الركاب المساند إلى تخفيف العبء والازدحام عن المبنى الحالي إذ يستوعب نحو 4.5 مليون راكب سنويا كما سيتم توفير 1800 موقف للسيارات فضلا عن توفير كل الخدمات للمسافرين مثل السوق الحرة والخدمات التجارية المتكاملة.

ويقع المبنى في المنطقة الشمالية من مطار الكويت ويضم 14 بوابة بمساحة تبلغ نحو 55 ألف متر مربع وسيعمل على زيادة حركة المطار بنحو 10 في المئة سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى