أهم الأخبارمحليات

العجيري : أول أيام عيد الفطر السعيد فلكيا الاحد المقبل

أعلن عالم الفلك الدكتور صالح العجيري أن يوم الاحد المقبل، الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري، هو أول أيام عيد الفطر السعيد فلكيا.
وأشاد العجيري له بمناسبة العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك بالجهود التي يقوم بها القائمون على النادي لتطوير انشطته ودوراته العلمية التي تقدم لأبناء الكويت.
وثمن العجيري في تصريح صحفي زيارة عدد من أعضاء مجلس ادارة النادي العلمي له لافتا الى أنه تم خلال الزيارة التباحث حول موعد عيد الفطر، وقد أكد لهم بما لا يدع مجالا للشك أن رمضان هذا العام سيكون 29 يوما فقط.
وأوضح العجيري وهو الرئيس الفخري للنادي العلمي أن علاقته بالنادي تمتد لسنوات طويلة، حتى قبل انشاء النادي عندما فكر في انشاء مرصد العجيري، مشيرا الى أن ما حققه النادي من انجازات هي مفخرة للكويت وأهلها.
ولفت الى انه قام بزيارات الى اوروبا للاطلاع على احدث ما توصلت اليه مراصد الفلك وانه حاول قدر الاستطاعة ان يضاهي مرصد العجيري اكبر المراصد العالمية لخدمة الكويت وأهلها لافتا الى ان ذلك تم بجهود الكثير من رجالات الكويت الذين دعموا الفكرة وساندوها الى ان تحقق هذا الحلم.
بدوره ثمن أمين عام النادي العلمي علي الجمعة الدور الذي قام به عالم الفلك الجليل الدكتور صالح العجيري على مدى اكثر من 35 عاما من النعاون المثمر، لافتا الى أن زيارة ممثلي النادي العلمي له في العشر الأواخر من رمضان تأتي في اطار التعاون المثمر والبناء فيما بين النادي ورئيسه الفخري والذي له كان الدور الأساسي في انشاء مرصد العجيري
وأوضح أن ادارة علوم الفلك في النادي العلمي تقوم بتدريب وتعليم الاعضاء الجدد والمنتسبين للنادي على الرصد والتصوير الفلكي، كما تقوم سنويا بالتدريب الميداني لمشاريع التخرج للطلاب والطالبات في التعليم الجامعي والتطبيقي، الى جانب الدورات التدريبية الفلكية للجمهور العام وهواة الفلك.
واضاف ان انشطة المرصد تتركز في الجانب التعليمي والتثقيفي لعلوم الفلك من خلال استقبال الزيارات اليومية للمرصد من قبل طلاب المدارس في المراحل المختلفة وكليات الجامعة والهيئات العامة وجمعيات النفع العام ومن جميع هواة الفلك بمختلف فئات المجتمع الكويتي بالاضافة الى الزيارات العلمية من الوفود العربية والاجنبية من خارج دولة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى