أهم الأخبار

الفارس الكويتى على الخرافي: تتويجي بذهبية أسياد «2018» لقفز الحواجز إنجاز كبير

أكد الفارس الكويتي علي الخرافي أن تتويجه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية ال18 المقامة حاليا في العاصمة الاندونيسية جاكرتا ضمن منافسات قفز الحواجز يعد إنجازا كبيرا وسط مشاركة فرسان كبار أصحاب إنجازات أولمبية وعالمية.
وقال الخرافي في تصريح للصحفيين عقب وصوله إلى البلاد صباح اليوم السبت إن مسابقات الفروسية اتسمت بالقوة والمنافسة لاسيما من فرسان السعودية وقطر والإمارات واليابان وغيرهم مع وجود أفضل الخيول في العالم موضحا أن ما أضفى جمالا على إنجازه أنه جاء عقب فترة قصيرة من الاستعداد.
وأهدى هذا الفوز إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى الشعب الكويتي مثمنا كل من قدم له الدعم بدءا من أسرته وفي مقدمتهم والده جاسم الخرافي رئيس نادي الكويت للفروسية والشيخة حصة فهد الصباح.
وذكر أنه فضل المشاركة هذه الدورة التي ستمنعه من المشاركة في بطولة العالم في أمريكا نظرا إلى ضيق الوقت بهدف تحقيق ميدالية للكويت خصوصا أن آخر فوز للكويت بهذه المسابقة كان قبل 36 عاما.
وأعرب الخرافي عن فخره برفع علم الكويت في هذا المحفل الرياضي القاري الكبير وسماع نشيد الوطني أثناء التتويج معربا عن أمله أن تتكاتف الجهود لرفع الإيقاف الرياضي عن الرياضة الكويتية نهائيا.
من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح أن ما حققه أبطال الكويت في هذه الدورة والمتمثلة بالفوز بست ميداليات منها ثلاث ذهبيات وفضية و برونزيتان رغم رفع الإيقاف قبل يومين فقط من انطلاقها دليل على أن الكويت مليئة بالمواهب الرياضية المميزة مهنئا الخرافي على هذا الإنجاز المميز.
وأضاف فليطح عقب استقباله البطل الخرافي أن ما تحقق يضع على الهيئة مسؤولية كبيرة لدعم الاتحادات والأندية المتخصصة المتميزة لتحقيق المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات المقبلة وأهمها دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة إقامتها في مدينة طوكيو اليابانية بعد عامين.
وأكد أن “الإيقاف الرياضي بات بعيدا عن الرياضة الكويتية إذ سيتم البدء في تنفيذ خريطة الطريق المتفق عليها مع اللجنة الأولمبية الدولية اعتبارا من الأسبوع المقبل مما سيسهم في تطوير الرياضة الكويتية بشكل أكبر”.
ونقل تهنئة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري وكل العاملين بالهيئة لأبطال الكويت في هذا التجمع الرياضي القاري مشددا على أن الهيئة ستعمل على دعم ورعاية أبطال الكويت لتحقيق المزيد من الإنجازات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى