أهم الأخبارمحليات

الفوزان: تسيير 816 رحلة مغادرة و817 رحلة قادمة خلال فترة العطلة

 

أكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني الكويتية المهندس يوسف الفوزان اليوم الأربعاء جاهزية الإدارة لاستقبال الأعداد المتزايدة من المسافرين خلال عطلة رأس السنة التي تبدأ اعتبارا من غد الخميس وتستمر حتى الاثنين المقبل.

وتوقع الفوزان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) تسيير 816 رحلة مغادرة في حين سيكون هناك 817 رحلة قادمة بمجموع 1633 رحلة خلال فترة العطلة.

وقال ان عدد المغادرين ربما يبلغ 110.664 مسافرا في حين يتوقع ان يصل عدد القادمين الى البلاد حوالي 95.797 شخصا اي بمجموع 206.461 مسافرا خلال فترة العطلة.

وبين ان الادارة العامة للطيران المدني لم تمنح لشركات الطيران أية تصاريح لتشغيل رحلات اضافية أو تكبير لأحجام الطائرات وذلك التزاما بالتعميم الصادر عن الادارة بهذا الشأن في نوفمبر الماضي.

وأفاد بأن الإدارة العامة للطيران المدني تجري حاليا عملية تحديث وتطوير لأنظمة نقل الأمتعة (السيور) داخل مطار الكويت الدولي الأمر الذي استدعى وقف العمل في بعضها مبينا ان ذلك يأتي ضمن اطار تحسين الخدمة للركاب وتسهيل إجراءات السفر لهم وسرعة وصول حقائبهم.

ودعا الفوزان المسافرين الى الحضور للمطار قبل ثلاث ساعات من موعد سفرهم لانجاز إجراءات السفر قبل موعد اقلاع الرحلة بوقت كافي مع التأكد من صلاحية جوازات السفر ووجود صورة لحاملي البطاقات المدنية.

وشدد على أهمية تضافر جهود الجميع وتعاون المسافرين مع سلطات الطيران المدني خصوصا في ضوء ثبات الطاقة الاستعابية للمطار من جهة وتزايد أعداد المسافرين من جهة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى